نجوم الفن يحتفلون بإصدار أعمالهم الأدبية

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب تواجداً مميزاً لعدد من الفنانين ليس بصفتهم ممثلين، وإنما كمؤلفين وكتاب لأول مرة، فمن أبرز هؤلاء؟

فاطمة البنوي

طرحت الفنانة السعودية كتابها الأول «القصة الأخرى»، وهو عبارة عن قصص واقعية جمعتها من شوارع «جدة»، وترى أن الكتابة لا تعيقها عن التمثيل بل تعطيها فرصة للتواصل مع جمهورها بشكل مختلف، وسرد ذكريات شخصية وحقيقية من طفولتها.

كريم فهمي

يعيش النجم الشاب حالة من النشاط الفني فإلى جانب عرض فيلمه "أنا لحبيبي"، ومسلسله المثير للجدل "أزمة منتصف العمر" أعلن عن نشر عمله الأدبي الأول، والذي هو عبارة عن قصص مصورة تنتمي إلى عالم الفانتازيا والغموض ليخطو أولى خطواته في عالم الكتابة الأدبية.

خيري بشارة

طرح المخرج الكبير روايته الأولى "الكبرياء الصيني" مبدياً سعادته، تدور فكرة روايته حول أحداث واقعية بين مصر والصين وهي رواية جعلته يقرأ كثيراً عن تاريخ وجغرافيا الصين وعاداتها وتقاليدها، وكشف أنه يفكر في تحويلها إلى فيلم ولكن تكلفته ستكون ضخمة للغاية خاصة أن كتابة الرواية وحدها استغرقت أكثر من 4 سنوات.

فاروق فلوكس

رغم ابتعاده لسنوات طويلة عن شاشة السينما والتلفزيون يعود الفنان القدير «فاروق فلوكس» لجمهوره، ولكن عبر فعاليات «معرض القاهرة الدولي للكتاب» لتوقيع كتاب مذكراته «الزمن وأنا»، والذي وعد محبيه بأن يكون مليئاً بحكايات من زمن الفن الجميل لينضم إلى قائمة طويلة من نجوم هذا الجيل الذين فضلوا كتابة مذكراتهم بأنفسهم كشهود على عصر لا ينسى من تاريخ السينما.

أحمد حلمي

كان من أوائل نجوم جيله في الدخول إلى عالم الكتابة؛ حيث طرح كتابه "28 حرف" عام 2012، وهو عمل يضم مجموعة من المقالات، وهي كتابات حملت مشاعر وتجارب إنسانية شخصية جمعها في كتاب واحد بعد أن نشرت بشكل منفصل في إحدى الصحف المحلية.