اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"شات جي بي تي" البرنامج الأكثر نموا في التاريخ

تطبيق شات جي بي تي
"شات جي بي تي" البرنامج الأكثر نموا في التاريخ - الصورة من unsplash

كشفت شركة سيميلار ويب (Similar web) للتحليلات، أن تطبيق "شات جي بي تي" (ChatGPT)، روبوت الدردشة الشهير من أوبن إيه آي (OpenAI)، قد وصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في يناير الماضي، وذلك بعد شهرين فقط من إطلاقه.

الأسرع نموا في التاريخ

ووفقاً لوكالة "رويترز"، فإن هذا الأمر يجعله تطبيق المستهلك الأسرع نموًا في التاريخ، وذلك بحسب تقرير "رويترز" الذي نشر دراسة أجرتها يو بي إس (UBS) مؤخراً في هذا الشأن.

وأفاد التقرير، إن ما معدله 13 مليون زائر استخدم "شات جي بي تي" يوميًا في يناير، أي أكثر من ضعف مستويات ديسمبر/كانون الأول.

وكتب محللو (UBS) في التقرير، "في 20 عاماً بعد فضاء الإنترنت، لا يمكننا أن نتذكر ارتفاعًا أسرع في تطبيق الإنترنت الخاص بالمستهلكين".

بيانات التقرير

وبحسب البيانات التي جاءت في التقرير، فقد استغرق تطبيق تيك توك (TikTok) حوالي 9 أشهر بعد إطلاقه العالمي ليصل إلى 100 مليون مستخدم، في حين احتاج إنستغرام (Instagram) إلى فترة بين عام وعامين، وفقا للبيانات.

مميزات "شات جي بي تي"

ويمكن لتطبيق "شات جي بي تي" إنشاء مقالات ونكات وحتى أشعار وقصص استجابة للمطالبات.

وأتاحت شركة أوبن إيه آي، وهي شركة خاصة مدعومة من مايكروسوفت (Microsoft)، هذه الخدمة للجمهور مجاناً في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني.

اشتراك شهري

ومؤخراً، أعلنت الشركة، عن اشتراك شهري قدره 20 دولارًا، مبدئيا للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، مشيرةً، إلى إنه سيوفر خدمة أكثر استقرارا وأسرع، بالإضافة إلى فرصة تجربة ميزات جديدة أولاً.

فيما يعتقد المحللون أن الإطلاق الكبير لتطبيق "شات جي بي تي" سيمنح أوبن إيه آي ميزة الريادة على شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

تطبيق "شات جي بي تي"

شات جي بي تي هو عبارة عن بنك معلومات واسع، يوفر خدمات معلوماتية وفكرية من خلال الذكاء الاصطناعي، غير أنه لا يمكن أن يتفوق على البحوث الأكاديمية، ولا يستطيع أن يمحي تماماً بعض الوظائف كالترجمة الرسمية ولا الكتابات الإدارية.

ويساعد التطبيق على إنشاء مقالات وأشعار وقصص، والقيام ببعض الوظائف كالترجمة وكتابة التقارير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر