اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيديو: فيولا ديفيس تناشد التبرع لضحايا زلزال تركيا وسوريا

Viola Davis onstage during the 65th GRAMMY Awards at Crypto.com Arena on February 05, 2023 in Los Angeles, California. Emma McIntyre/Getty Images for The Recording Academy/AFP Emma McIntyre / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
Viola Davis onstage during the 65th GRAMMY Awards at Crypto.com Arena on February 05, 2023 in Los Angeles, California. Emma McIntyre/Getty Images for The Recording Academy/AFP Emma McIntyre / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
بعد ساعات من فوزها بجائزة غرامي أفضل كتاب صوتي وتسجيل رواية وقصص عن مذكراتها Finding Me، نشرت النجمة العالمية فيولا ديفيس على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر مشاهد من الزلزال الذي ضرب منطقة الشرق الأوسط، وأحداث مأساة إنسانية كبيرة في كل من تركيا وسوريا.
وطالبت النجمة جمهورها وزملاءها، بالتبرع لضحايا زلزال تركيا وسوريا عبر رابط خاص وضعته في صفحتها بهدف المساعدة.
وأرفقت فيولا ديفيس الفيديو بتعليق كتبت فيه: "دعواتي لتركيا وسوريا.. قلبي محطم".

لقب EGOT

وحققت النجمة فيولا ديفيس إنجازاً غير مسبوقٍ لها بعد حصولها على جائزة غرامي أفضل كتاب صوتي وتسجيل رواية وقصص عن مذكراتها Finding Me. إذ حصلت الممثلة البالغة من العمر 57 عاماً بذلك على اللقب المنشود EGOT، الذي يتطلب أيضاً حصولها على جائزة أوسكار O، جائزة إيمي E، وجائزة توني T.
بدأت ديفيس في خطاب قبولها الجائزة قائلة: "يا إلهي! لقد كتبت هذا الكتاب لتكريم فيولا البالغة من العمر 6 سنوات، تكريماً لحياتها، وفرحها، وصدماتها، وكل شيء. لقد كانت مجرد رحلة. أنا فقط EGOT!"
وواصلت: "أشكر كل من كان جزءاً من قصتي، وأفضل فصل حتى الآن، حبيبي (الزوج يوليوس تينون والابنة جينيسيس البالغة من العمر 12 عاماً). أنتما حياتي وفرحتي، أفضل فصل في كتابي . شكراً لكما!"
وبدأت رحلة نجمة The Woman King إلى مكانة EGOT في عام 2001 عندما فازت بجائزة أفضل ممثلة مميزة في مسرحية في حفل توزيع جوائز توني رقم 55 عن أدائها في دور تونيا في مسرحية King Hedley II في برودواي.
في عام 2010، فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Rose Maxson in Fences، والتي حصلت أيضاً على جائزة الأوسكار الأولى لها في عام 2017 لأفضل ممثلة مساعدة.
فازت ديفيس بأول جائزة إيمي في عام 2015 لممثلة بارزة في مسلسل درامي (أول ممثلة سمراء تفوز بهذه الفئة)، وذلك بفضل أدائها البطولي لشخصية أناليس كيتنغ في How to Get Away with Murder على قناة ABC.
أكسبها الدور أربعة ترشيحات أخرى، بما في ذلك الممثلة الضيفة البارزة في مسلسل درامي في عام 2018 بعد ظهورها في سلسلة شوندالاند الشقيقة فضيحة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».