ثقافة وسياحة أبوظبي تنظم "مهرجان دار الزين" في العين

عودة مهرجان دار الزين. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
عودة مهرجان دار الزين. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

ينطلق "مهرجان دار الزين" في العين، وسيستمر على مدار 10 أيام خلال الفترة من 10 إلى 19 فبراير 2023 في حديقة الجاهلي.
وسيكون البرنامج حافلًا بالفعاليات الترفيهية العائلية ومناطق الألعاب وتجارب التسوق وفنون الطهي العالمية والحفلات والعروض الحية.

مهرجان ينبض بالبهجة والمرح

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ المهرجان، والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، يوفر تجربة تنبض بالبهجة والمرح في أحضان الطبيعة الخلابة وتتيح خيارات واسعة أمام العائلات والأصدقاء للاستمتاع بساحات الألعاب وحفلات كوكبة من ألمع نجوم الأغنية الإماراتية والعربية إلى جانب التسوق وتذوق أشهى المأكولات واكتشاف حديقة الواحة الفنية العملاقة وجولات المهرجانات الكلاسيكية.

"بيراميد سفير"

يذكر أنّ يحتضن المهرجان للمرة الأولى في الإمارات العمل الفني "بيراميد سفير" المصنوع من نسيج النايلون. يتكون المجسم من أشكال هندسية متكررة تكون فيما بينها أهرامات ويستطيع الزوار الدخول إليه من خلال نفق، حيث يمكنهم مشاهدة العالم الخارجي عبر نوافذه. وفي ظل عدم وجود مدخل أو مخرج واضحين، فإنّ هذا العمل الفني يهدف إلى تحفيز الجمهور على التأمل في عناصر البيئة المبنية حولهم.

بيت المرح

كما سيستمتع الزوار بأحلى اللحظات والذكريات في "بيت المرح"، مع فرص عديدة لالتقاط صور رائعة لمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي، كما يمكنهم استكشاف عجائب الطبيعة في خمس غرف تضم كهوفًا، وشخصيات خيالية على شكل نباتات، وكائنات حية، وعالم البحار. وتتميز كل غرفة بألوان وأجواء مبهرة تعكس إحدى عناصر كوكب الأرض وتشجع الجميع على مواصلة رحلتهم في أحضان الطبيعة.

أطباق ومشروبات

ويأخذ المهرجان زواره في جولة مذهلة للتمتع بأشهى نكهات الأطباق الإماراتية الأصيلة والأطباق والمشروبات من مختلف أنحاء العالم، حيث يرحب بالمقهى اللندني الشهير "سانت إيمس" بتصميمه الإبداعي المبتكر وأزهاره ذات الألوان الأرجوانية التي تُشكل خلفية مثالية لالتقاط صور جميلة ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي أثناء تذوق القهوة وأطباق الحلوى المميزة والحليب المخفوق. ويحتضن الحدث أيضًا العديد من مفاهيم الطهي المفضلة مثل "ناب بيتزيريا" و"ليتس بوبكورن"، بالإضافة إلى علامة الشاي "بوبا" من "تايجر شوجر".

علامات إماراتية وخليجية

وسيجمع سوق المهرجان باقة من العلامات الإماراتية والخليجية الرائدة التي توفر مختلف أنواع الملابس والإكسسوار والديكور المنزلي والعطور ومستحضرات العناية بالجمال. ويعرض السوق الذي يشهد كذلك سلسلة من الندوات الثقافية وورش عمل الحرف اليدوية التقليدية، مجموعات خاصة من الأزياء المستوحاة من الثقافة والتراث الإماراتي.

الهروب من الغابة

وسيوفر المهرجان لعبة "الهروب من الغابة" التي تجمع العائلة والأصدقاء معاً في مغامرة مثيرة تختبر مدى معرفتهم بأهمية المحافظة على البيئة ومهاراتهم في تخطي التحديات ومعلوماتهم العامة أثناء البحث عن الأدلة التي تقودهم إلى طريق الهروب من الغابة قبل انتهاء الوقت المحدد.

فيرسوس

وتمنح لعبة الواقع الافتراضي التعاونية الشهيرة "فيرسوس" المشاركين فرصة اختبار مهاراتهم في الرماية خلال إبحارهم في العوالم المصرية القديمة.

"حديقة ألعاب الأطفال"

وترحب "حديقة ألعاب الأطفال" المبنية من الخشب على شكل غابة، بالأبطال الصغار، وتشجعهم على حب الطبيعة وتقدير جمالياتها من خلال تجارب تجمع بين المغامرة والترفيه إلى جانب ألعاب المنزلقات والأراجيح.

"واحة حديقة الألعاب"

وتدعو "واحة حديقة الألعاب" الزوار لتجربة مفهوم مبتكر للترفيه في الهواء الطلق، مع ألعاب تزلج ودوامات وأراجيح على شكل منحوتات حيوانات تفاعلية ملونة.

حفلات حية

سيشهد المهرجان سلسلة من الحفلات الحية لكوكبة من ألمع نجوم الأغنية الإماراتية والعربية طيلة أيامه. وستشاهد العائلات والأطفال كذلك عروضًا لأفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية المستوحاة من الطبيعة من ديزني، مثل: "جومانجي: مرحباً بكم في الأدغال" و"كتاب الأدغال" و"الأسد الملك".

تذاكر المهرجان

تجدر الإشارة إلى أنّ تذاكر المهرجان تتوفر على موقع https://www.ticketmaster.ae بأسعار تبدأ من 25 درهمًا عبر الإنترنت، و30 درهمًا عند البوابة. ويمكن أيضًا شراء "بطاقة المهرجان" مقابل 110 دراهم، التي تتيح الوصول إلى كافة المناطق والمعالم المجانية بالإضافة إلى جميع التجارب المدفوعة، باستثناء ألعاب المهارات والألعاب المطاطية التي يمكن شراؤها بشكل منفصل في المهرجان. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول، يُرجى زيارة: www.dazfestival.ae.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر