مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية 2023 تجربة تفاعلية مذهلة تحتفي بالطبيعة

مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية. الصورة من الحساب الرسمي لـRas Al Khaimah Fine Arts Festival على تويتر
مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية. الصورة من الحساب الرسمي لـRas Al Khaimah Fine Arts Festival على تويتر

انطلق في الثالث من فبراير 2023 فعاليات النسخة الـ 11 من "مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية" والذي جاء هذا العام تحت شعار "الطبيعة"، بمشاركة أكثر من 120 فناناً من 35 دولة حول العالم.

الطبيعة هي الملهم

ويستوحي "مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية" موضوعاته هذا العام من سحر وجمال أشجار اللوز العربي التي تنمو سنويًّا في فصل الشتاء على جبل جيس في الفترة من شهر يناير إلى أبريل، وتتميز بجمال أزهارها البيضاء والوردية ورائحتها الزكية، التي تعبر عن طبيعة رأس الخيمة الخلابة، ويحتفي كذلك بربط التراث الثقافي الغني والمتنوع للإمارة بسحر طبيعتها وجهودها المتواصلة للحفاظ على البيئة من أجل صناعة مستقبل مستدام للأجيال القادمة. ويهدف المهرجان إلى تحفيز فئة الشباب وأفراد المجتمع المحلي على تقدير الفنون على أنواعها، ودعم الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة إقليمية وعالمية للفن والإبداع الإنساني.

وفي مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية الحادي عشر سيطلب من الفنانين والمخرجين والمصورين والشعراء التفكير في علاقتهم بالمناظر الطبيعية والنباتات والحيوانات والبشر وكوكب الأرض والكون. ليفسروا الموضوع بطرق فريدة ومقنعة. ما هو مكاننا في الطبيعة؟ كيف تقوي الطبيعة الإبداع؟ كيف يمكن للفن التحدث مع الطبيعة؟

ساعات العمل في المهرجان

سيفتح المهرجان أبوابه في شهر فبراير من الثلاثاء إلى الخميس، بالإضافة إلى يوم الأحد من الساعة 9:00 ص إلى 6:00 م، وفي يومي الجمعة والسبت من الساعة 9:00 ص إلى 11:00 م.
أما في شهر مارس فستكون ساعات العمل كالتالي: من الثلاثاء إلى الأحد الساعة 9:00 ص إلى 6:00 م
وسيكون الموقع مغلقًا كل يوم اثنين.

تجارب ثقافية وإبداعية

سيعمل المهرجان المفتوح للجميع في نسخته لهذا العام على إشراك الزوار من أفراد المجتمع في تجارب ثقافية وإبداعية متنوعة، وسيتم تقديم برامج ثرية تتضمن مجموعة من ورش العمل الفنية والعروض الموسيقية والأفلام وغيرها الكثير بكل عطلة نهاية أسبوع حتى ختامه، على أن يبقى المعرض مفتوحًا حتى نهاية شهر مارس. ويتوقع المنظمون استقبال أكثر من 35000 زائر من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن العالم.

مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية

يعتبر مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية كمبادرة من مؤسسة "الشيخ سعود بن صقر القاسمي" لبحوث السياسة العامة، حيث يعد جزءًا لا يتجزأ من رسالة المؤسسة وهي المساهمة في التنمية الثقافية لإمارة رأس الخيمة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر