اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية توضح خطوات حجز موعد لتوثيق التطعيمات عبر صحتي

الصحة السعودية توضح خطوات حجز موعد لتوثيق التطعيمات عبر صحتي
الصحة السعودية توضح خطوات حجز موعد لتوثيق التطعيمات عبر صحتي

أوضحت وزارة الصحة السعودية الخطوات التي يجب اتباعها لحجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات عبر تطبيق صحتي، للحصول على شهادة التطعيمات الإلكترونية لتصديرها عند الحاجة.

الخطوات

وأفادت الوزارة أن الخطوات تشمل تحميل التطبيق وتسجيل البيانات، واختيار "حجز المواعيد"، ثم اختيار عيادة توثيق التطعيمات ومن بعدها المنشأة، ثم اختيار "حجز موعد"، واختيار اليوم والوقت المناسب، وتأكيد الحجز.

الانتقال من تطعيمات الأطفال الورقية إلى الإلكترونية

وكانت الوزارة قد أعلنت نهاية يناير الماضي، بدء الانتقال من شهادة تطعيمات الأطفال الورقية إلى الإلكترونية عبر تطبيق صحتي، وذلك ضِمن التحول الرقمي الصحي، وتسهيل الخدمات الصحية للمواطنين، وفي إطار الأهمية البالغة لتطعيمات الأطفال والسجل الذي تدوّن فيه.
فيما دعت الوزارة أولياءَ الأمور من المواطنين، إلى تسجيل تطعيمات أطفالهم عبر عيادة توثيق التطعيمات في المراكز الصحية أو تسجيلها ذاتيًّا عبر تطبيق "صحتي"؛ ليتمكنوا من استعراضها والاحتفاظ بها والرجوع إليها في أي وقت إلكترونيًّا بكل سهولة.

إتاحة الجرعة المحدثة

وكانت وزارة الصحة السعودية أتاحت إمكانية أخذ الجرعة المحدثة من لقاح فيروس كورونا لمن أمضى 3 أشهر من الجرعة السابقة، ويرغب في الحصول عليها عن طريق حجز موعد عبر تطبيق "صحتي".
وأكدت أن هذه الجرعة تحمل تحديثات مهمة ضد المتحورات الجديدة، وذلك لتعزيز مستوى استكمال التحصين الذي وصل إليه الشخص، خاصة مع المتحورات الموجودة في بعض دول العالم، ويعطي حماية أفضل ضد المرض الشديد الناجم عنها.
وتهدف هذه الخطوة إلى المحافظة على صحة وسلامة كبار السن المؤهلين للتطعيم، ووقايتهم من مضاعفات عدوى هذا الفيروس.
تابعي المزيد: الصحة اعتماد "منصة صحتي" منصة قطاعية لتقديم الخدمات الصحية للأفراد

تطبيق صحتي

يُذكر أن "صحتي" هو تطبيق أطلقته وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية، يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي في السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر