بالفيديو شجون تحتفل بذكرى يوم ميلادها

شجون - الصورة من حسابها  على الانستغرام
شجون - الصورة من حسابها على الانستغرام
شجون -  الصورة من حسابها على الانستغرام
شجون - الصورة من حسابها على الانستغرام
شجون - الصورة من حسابها على الانستغرام
شجون - الصورة من حسابها على الانستغرام
شجون - الصورة من حسابها  على الانستغرام
شجون -  الصورة من حسابها على الانستغرام
شجون - الصورة من حسابها على الانستغرام
3 صور

 

شاركت الفنانة شجون متابعيها في "إنستجرام" مقطع فيديو، تظهر فيه وهي تستعرض احتفالها بذكرى "يوم ميلادها".

وكتبت شجون في الـ "بوست": "الحمد لله، يا رب شكراً إنك خليتني في هالمكانة ببن الناس.. شكراً لكل شخص هناني في هذا اليوم. أحبكم، والله يقدرني وأكون قد الثقة والحب".

من جهتهم، تفاعل معها عددٌ كبيرٌ من الفنانين والفنانات، حيث قدموا لها التهنئة بهذه المناسبة، منهم الفنان فؤاد علي، وفاطمة الصفي، وعلي كاكولي، ويوسف البلوشي، وخالد المظفر، وخالد فؤاد، إضافةً إلى المتابعين.

بداية شجون

ووُلِدت شجون في 8 فبراير 1988، وتعمل منذ الصغر في التمثيل وتقديم البرامج والإنتاج، وتحظى بجماهيريةٍ عالية، وتقتدي بها كثيرٌ من شابات الخليج في إطلالاتها وتصرفاتها.

 

 

بدأت مسيرتها الفنية حينما كانت بعمر ست سنواتٍ عبر برنامج "ماما أنيسة" و"الصواية أم عوينة"، كما شاركت في مسرحيات "الصياد الصغير"، و"مفاتيح جهلوك"، و"رحلة"، و"زورو"، و"تويتي"، و"بيكاتشو"، و"كاسبر ألفين"، و"كوكب تيلي تابيس"، و"فرح وخادم الأمير"، و"سابق وتالي"، و"الفتيان والقرصان"، و"عيال الفريج"، أما درامياً فعملت في مسلسلات "حكايا كويتية"، و"أبناء الغد"، و"الاختيار"، و"خطوات على الجليد"، و"قطعة 13"، الكرتوني، و"الحب يأتي متأخراً"، وكسبت شهرةً عاليةً في مسلسل "ثمن عمري"، و"دنيا القوي"، و"عديل الروح"، و"آه يا زمن"، و"سهرة البومة"،

الجوائز والتكريمات

رُشِّحت شجون لجائزة أفضل ممثلة دورٍ أول في مهرجان الخرافي المسرحي عن دورها في مسرحية "عقول في القفص"، كما نالت جائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير كأحسن ممثلةٍ صاعدةٍ في مهرجان القاهرة الـ 14 للإعلام العربي عن دورها في مسلسل "عائلتي"، وجائزة أفضل فنانةٍ شابةٍ في أوسكار من عالم اليوم عن دورها في مسلسل "فضة قلبها أبيض"، وجائزة أفضل ممثلة دورٍ أول في مهرجان أيام المسرح للشباب عن دورها في مسرحية "انتظارات".

أعمال مميزة

وتزخر مسيرة شجون بعديدٍ من الأعمال المميزة، منها مسرحية "أولى أول"، كما مثَّلت في كليب "من ناظري" للفنانة نوال الكويتية، ومسرحية "مدينة الظلام"، ومسلسلات "موزة ولوزة"، و"آخر صفقة حب"، و"الحب الكبير"، و"أم البنات"، وقلَّدت عدداً من الشخصيات في برنامج "عيني عينك".

تقديم البرامج

كذلك قدَّمت شجون برنامجها الجماهيري "شوجي" على مدى ثلاثة أعوامٍ، وحصدت عنه جائزة أفضل برنامج من مهرجان "المميزون" في رمضان للإبداع التلفزيوني عن نسخته الأولى، وجائزة أفضل برنامج مسابقاتٍ من مهرجان "المميزون" في رمضان عن نسختَيه الثانية والثالثة، كما حصلت على المركز الأول كأفضل مقدمة برامج منوعاتٍ في استفتاء مجلة "سيدتي" عن ثاني نسخه، ولعبت دوراً مميزاً في "أميمة في دار الأيتام"، و"زوارة خميس"، ومسرحية "خمس خوات وصياد"، وفي العام الذي يليه مثَّلت في "بوكريم برقبته سبع حريم"، وظهرت في أغنية "زين" الرمضانية، ومسرحية "مصباح زين"، ويبرز لها أيضاً "مجموعة إنسان"، و"كنة الشام وكناين الشامية"، و"مذكرات عائلية جداً"، و"أبو الملايين"، و"سر الهوى"، و"ملاك رحمة"، و"غسيل"و"بيبي" ومسرحية "درب السلامة" و"زين والوحش".

اقرأ المزيد
شجون الهاجري تشوّق متابعيها لمسلسل "غسيل "