واتساب يطلق 5 ميزات تخص تحديث حالة المستخدم

واتساب يعتزم إطلاق 5 ميزات تخص تحديث حالة المستخدم
واتساب يعتزم إطلاق 5 ميزات تخص تحديث حالة المستخدم - الصورة من موقع pexels

يعتزم تطبيق واتساب التابع لشركة "ميتا" الأمريكية إطلاق مجموعة من الميزات الجديدة المتعلقة بتحديث حالة المستخدم "Status"، وذلك لتسهيل التواصل مع الآخرين.
وذكر التطبيق عبر موقعه الإلكتروني بأنه سيتم إطلاق 5 ميزات جديدة تتعلّق بالحالة، وهي ميزة تحديد الجمهور الخاص وميزة الحالة الصوتية وميزة تفاعلات الحالة وميزة دوائر الملف الشخصي وميزة معاينات الروابط.
وأردف بأن هذه الميزات الجديدة جاءت بناءً على طلبات المستخدمين التي رُصدت مؤخراً، مشيراً إلى أنها حالياً لا زالت قيد الاختبار إلا أنها ستكون متاحة لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

وقف دعم 49 نوع من الهواتف

أنهى تطبيق التواصل الفوري "واتساب"، دعم العشرات من أنواع الهواتف الذكية، مع بدء العام الجديد 2023.
ومع أن نبأ وقف دعم "واتساب" لبعض الهواتف الذكية كان معروفاً في هذا التوقيت، لكن الذي لم يكن معروفاً هو عددها الذي بلغ 49 نوعا، وفق ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية.
وتشمل القائمة نوعين من هواتف "آيفون"، وهما "آيفون 5" و"آيفون 5 سي"، وعدة أنواع من "سامسونغ" و"أل جي" وغيرها.
ويعمل خبراء "واتساب" على تحديثه باستمرار حتى تكون تجربة استخدامه أكثر سلاسة ومتعة لمستخدميه، ويركز هؤلاء على مواكب الطرز الحديثة من الهواتف الذكية.
وبما أن التكنولوجيا تتقدم بسرعة، فإنها عملياً تخرج من القديم وتدخل إلى الجديد، بكلمات أخرى، عندما يدخل "واتساب" تحديثات عليه فهو عمليا يخفف دعم طرز قديمة أو يوقف الدعم برمته، على اعتبار أنها لم تعد ذات صلة.
تابعي المزيد: أشياء يجب عليك فعلها لتجنب اختراق حساب واتساب

إطلاق ميزة جديدة

وكان تطبيق الدردشة "واتساب" أطلق ميزة جديدة لمستخدميه، تتيح لهم القدرة على إرسال الرسائل إلى أنفسهم لحفظها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة ستتيح للمستخدم إرسال ملاحظات سريعة وتذكيرات وروابط وصور لنفسه وعرض هذه الرسائل على أجهزة مختلفة.
ووفقاً لوصف الميزة: "أنشئ دردشة للمراسلة مع نفسك، حيث سيكون من الملائم تخزين الملاحظات والتذكيرات التي تتم مزامنتها بين الأجهزة. انقر على بحث عن دردشة وحدد الرسائل لنفسك".
وتمت إضافة هذه الميزة، خلال الأسبوع الحالي، وفي التحديث الجديد، يمكن البحث عن الدردشة حسب التاريخ، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر للمستخدمين إعداد يسمح لهم بتحديد من يمكنه رؤيتهم على الإنترنت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر