قطار الحرمين: يصدر بيانا حول وقوع الحادث المروري

قطار الحرمين
قطار الحرمين

أصدر قطار الحرمين السريع اليوم بيانًا توضيحيًّا، عقب وقوع حـادث مروري داخل حـرم سكة قطار الحرمين السريع عند تقاطع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز بمحافظة جدة.

عن الحادث

وأفادت شـركة مشروع القطار السعودي الإسباني المشغّل لقطـار الحرمين، أنه عنـد حوالي الساعة الثانية صباح اليـوم الأربعاء، وقع حـادث مروري داخل حـرم سكة قطار الحرمين السريع عند تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز بمحافظة جدة.

وأضاف أن الحادث وقع نتيجة سقوط إحـدى المركبـات داخـل حـرم السكة واحتراقهـا، ولـم ينتـج عـن ذلـك وفيـات؛ حيث تـم تفعيـل خطـة الطوارئ والتواصـل مـع الجهات المعنيـة ونقل المصابين لتلقي الإسعافات اللازمة.

كما أضاف البيان أنه "تـم الانتهـاء مـن حصـر الأضرار ومباشرة العمل على إصلاحهـا، ولـن يـكـون لذلك أي تأثير على حركة القطارات وجدول الرحلات".

عن قطار الحرمين

يعمل قطار الحرمين السريع على الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته إلى 300كم / ساعة، ويقوم برحلات مختلفة بين مكة والمدينة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث يوفّر السرعة والأمان والراحة للمسافرين. يحتوي كل واحد من القطارات على 417مقعداً موزّعة بين درجتين هما الأعمال والاقتصادية، بالإضافة إلى كافتيريا موجودة في المقطورة الخامسة

المسافة بين المحطات بالكيلو.

مهمتنا

خدمة الحرمين الشريفين وزوارهما والارتقاء بمستوى النقل في بلادنا لكي تصبح بلاد الحرمين متحضرة في جميع المجالات، وتسهيل حياة شعبها وزوارها ومقيميها من خلال تقريب المسافات بينهم وبين غاياتهم وتحسين أدائهم في عملهم وزيادة مستوى الإنتاجية لمواكبة رؤية ٢٠٣٠ التي نطمح في تحقيقها.

رؤيتنا

تمكين المجتمع ليكون أقرب من تحقيق الغايات سواء كانت الغاية للعبادة أو للعمل أو للسياحة بوسيلة نقل سهلة سريعة وآمنة تسهّل له مواكبة العصر من خلال تحسين الأداء وزيادة الإنتاج وتقريب المسافات لمقاصده.

آلية الحجز واستخدام القطار

1. يجب على العملاء إحضار الهوية عند شراء التذكرة وعند السفر لضمان مطابقة أسماء وأعمار جميع العملاء.

2. يجب أن يقدم العميل هوية سارية عند السفر.

3. يتحمل العملاء مسؤولية ضمان سريان وشمولية تذاكرهم طول مدة رحلتهم.

4. يتم فتح مكاتب تسجيل الأمتعة قبل ساعتين من المغادرة.

5. يتم إغلاق بوابات الصعود إلى القطار قبل 10 دقائق من موعد المغادرة المحدد.

6. يتم فتح صالة درجة رجال الأعمال قبل ساعتين من المغادرة.

7. يتم إغلاق مكتب التذاكر المخصص للبيع والاستفسارات المتعلقة بخدمات السفر قبل 20 دقيقة من المغادرة.

8. يجب أن يرافق الأطفال (بعمر 2 إلى 12 عامًا) حاملي الحجز الخاص شخصا بالغا آخر على الأقل (فوق سن الثامنة عشر) في المكان المخصص لهم. كما يجب أن يرافق كل طفل دون عامين شخص بالغ بنسبة 1:1.

9. يجب على العملاء الجلوس في الحافلة والمقعد المخصص لهم في تذكرتهم.

10. عند إلغاء الرحلات أو تأخيرها لأكثر من ساعتين بسبب الظروف الموضحة في لوائح قطار الحرمين السريع، يحق للعملاء استرداد ثمن التذكرة و / أو تعويض عنها بما يتماشى مع التزامات ميثاق المسافر المنصوص عليها في لوائح قطار الحرمين السريع.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.