إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد.. إطلاق حملة شعبية لمساعدة المتضررين من الزلزال بسوريا وتركيا

مساعدات انسانية
إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد.. إطلاق حملة شعبية لمساعدة المتضررين من الزلزال بسوريا وتركيا - الصورة من واس
مساعدات انسانية
الدكتور الربيعة خلال إطلاق الحملة - الصورة من واس
مساعدات انسانية
مساعدات انسانية
2 صور

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رسميًّا إطلاق الحملة الشعبية لمساعدة المتضررين من الزلزال بسوريا وتركيا، وتدشين جسر جوي خلال الساعات القادمة لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

ويأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله.

ووفقاً لـ"وأس"، قال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، خلال إطلاق الحملة: إن الملك سلمان للإغاثة سيقوم بمشاركة عدة جهات ووزارات سعودية لدعم المتضررين والمصابين في سوريا وتركيا.

تطبيق "ساهم"

وأوضح الدكتور الربيعة، أنه سيجري جمع التبرعات من خلال تطبيق "ساهم" أو الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة أو عبر قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز.

وأكد، أن الحملة تتضمن تنفيذ برامج متنوعة تشمل تدشين جسر جوي خلال الساعات القادمة لإيصال المساعدات الإيوائية والصحية والغذائية واللوجستية للمتضررين، كما ستقوم فرق الإنقاذ وفرق التدخل السريع وفرق الطوارئ الطبية بالتوجه إلى مواقع الحدث، بالمشاركة مع الفرق التطوعية من الكوادر السعودية التي بذلت من وقتها وجهدها وخبرتها لتخفيف المصاب الجلل الذي حلّ بالأشقاء.

وسيتم من خلال الحملة تقديم مواد إيوائية وغذائية وصحية وفقا لما يصدر من فرق تقييم الاحتياج الإنساني التي تضمنها التوجيه الكريم لمركز الملك سلمان للإغاثة والفرق العاملة الأخرى لدعم هذا التدخل.

قنوات متعددة للتبرع

وأضاف المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في حال وجود تحديات أمام المتبرعين هناك قنوات أخرى ممثلة في الرقم الحسابي الموحد الذي يمكن التبرع منه أو من خلال القنوات الأخرى الموجودة على موقع المركز.

من جانبه، فقد دعا المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، الجميع إلى التبرع عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة، مؤكداً، أن المركز جهة موثوقة أدّت أعمالاً جليلة في حملات إغاثية سابقة، وأنه لا يقتطع من التبرعات أي رسوم إدارية وتصل لمستحقيها كاملة.

ويمكن التبرع للحملة عبر منصة "ساهم" من خلال الرابط الإلكتروني، كما يمكن للمتبرعين إرسال حوالاتهم بشكل مباشر من خلال الحساب البنكي الخاص بالحملة (SA7780000500608018777776)، ويمكن أيضاً تحميل تطبيق "ساهم" على أجهزة الجوال عبر متجري أبل وغوغل بلاي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر