"أكاديمية الطاقة" تفتح باب القبول لبرامج فني آلات دقيقة وكهرباء

أكاديمية الطاقة
أكاديمية الطاقة تفتح باب القبول لبرامج فني آلات دقيقة وكهرباء (الصورة من الحساب الرسمي في تويتر)

نشرت الأكاديمية الوطنية للطاقة في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر، إعلان مفاده فتح باب التقديم في أحد البرامج المنتهية بالتوظيف، وحددت شروط ومزايا البرنامج للمقبولين به.

"أكاديمية الطاقة" تفتح باب القبول لبرامج فني آلات دقيقة وكهرباء

نوهت الأكاديمية الوطنية للطاقة أن التسجيل في البرامج لمن تنطبق عليهم الشروط عن طريق الرابط التالي من تاريخ 822023 حتى 1322023.

مزايا البرامج المنتهية بالتوظيف في أكاديمية الطاقة

ذكرت الأكاديمية الوطنية للطاقة في إعلانها أن المتدربين في البرامج المنتهية بالتوظيف سوف يحصلون على المميزات التالية:

  • شهادة معتمدة في نهاية التدريب.
  • تدريب منتهي بالتوظيف.
  • تأمين طبي.
  • مكافأة شهرية مجزية.

 

الأكاديمية الوطنية للطاقة

تماشياً مع رؤية 2030 ، من المتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية نموًا سكانيًا واقتصاديًا وصناعيًا كبيرًا على مدار العشرين عامًا القادمة. ومن العوامل الرئيسية التي تمكن من تحقيق هذا النمو هو قطاع الطاقة الذي من المتوقع أن يولد طلب كبير لقوى عاملة ذات مهارات عالية ومتخصصة في قطاعي الكهرباء والطاقة.
وتطمح الأكاديمية الوطنية للطاقة (NPA) إلى لعب دور محوري في تحقيق رؤية المملكة. وبدعم من رواد قطاع الطاقة، تعد الأكاديمية مبادرة فريدة وطموحة بين القطاعين العام والخاص لتوفير برامج تدريبية فنية متخصصة، بهدف خلق قوى عاملة سعودية مؤهلة ومجهزة بالمهارات والخبرات اللازمة لدعم قطاع الطاقة الوطني المتنامي باستمرار ، في كل من المجالات العامة والخاصة. تم تصميم وحدات التدريب وإعدادها بالتشاور مع خبراء الطاقة إقليميين ودوليين، لضمان توافق المهارات المطورة تمامًا مع متطلبات السوق؛ مما يجعلها مفيدة لكل من المتدربين وقطاع الطاقة.​
وبناءً على ذلك، تم توقيع خطاب نوايا في ديسمبر 2014، وبعد ذلك تم توقيع مذكرة تفاهم من قبل المؤسسين في ديسمبر 2015، لإنشاء أكاديمية عالمية رائدة في مجال الطاقة "الأكاديمية الوطنية للطاقة"، ورسالتها:

  • توظيف برامج التدريب لتلبية احتياجات قطاع الطاقة.
  • إعداد وتنظيم برامج تدريب مبتكرة ومعتمدة دولياً.
  • إيجاد موارد تدريب عالية المستوى تركز في الأساس على تطوير المهارات والخبرات العملية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر