مميزات اشتراكات "تويتر بلو".. تعرفوا عليها

تويتر
مميزات اشتراكات "تويتر بلو".. تعرفوا عليها - الصورة من unsplash

أدرج الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بعض المميزات التي سيحصل عليها مشتركي "تويتر بلو" المحدث، الذي أطلقه ماسك لأول مرة في 1 نوفمبر الماضي، وذلك بعد استحواذه على موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرةً واستخداماً في كافة أنحاء العالم مؤخراً.

وشملت هذه الاشتراكات الأولوية في الردود والقدرة على نشر الفيديو والصوت الطويل، وقام "تويتر" الآن بتحديث قائمة الميزات التي سيحصل عليها مشتركو Blue.

ميزات سيحصل عليها مشتركو الفئة الزرقاء:

- التصنيفات ذات الأولوية في المحادثات، حيث ستعطي هذه الميزة الأولوية لردودك على الردود على التغريدات التي تفاعلت معها.

- القدرة على تحميل مقاطع فيديو أطول، إذ تمكن هذه الميزة منشئو المحتوى من تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 دقيقة مع حجم ملف يصل إلى 2 جيجابايت، ويمكن لمنشئي المحتوى تحميل مقاطع فيديو عالية الدقة (1080 بكسل) من الويب فقط على "تويتر".

وقالت منصة "تويتر"، يمكن للمشتركين أيضًا تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق على iOS و Android، وإذا لم تكن مشتركًا في Twitter Blue، فلا يزال بإمكانك تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 4 دقائق على أي نظام أساسي.

- وتشمل الميزات أيضاً، "رموز التطبيقات المخصصة والسمات والتنقل المخصص وأهم المقالات التي تتيح لك قراءة المقالات الأكثر مشاركة من الأشخاص الذين يتابعونهم والتراجع عن التغريدات".

ميزات أخرى لتويتر بلو:

- ميزة التراجع عن التغريد Undo Tweet.

- تنظيم التغريدات المحفوظة في العلامات المرجعية BookMarks إلى مجلدات لتسهيل الوصول إليها.

- وضع القارئ الذي يحول سلسلة التغريدات Threads إلى نص طويل يسهل قراءته.

- تغيير أيقونة التطبيق واختيار لون مخصص يمكن تطبيقه على الواجهة.

- إمكانية تصنيف التغريدات في المفضلة Bookmarks إلى مجلدات لتسهيل فرزها والوصول إليها.

- إمكانية تخصيص الشريط السفلي في التطبيق وفقا لما يناسب كل مستخدم.

- إمكانية قراءة المقالات من بعض أشهر المواقع الإخبارية الأمريكية دون إعلانات.

- الوصول المبكر إلى المميزات التي تختبرها تويتر من خلال تفعيل ميزة Labs، بحيث يمكن تجربة مزايا مثل تثبيت الرسائل الهامة في المحادثات ونشر مقاطع فيديو أطول حتى 10 دقائق.

توفر تويتر بلو

وتتوفر الاشتراكات الجديدة في Twitter Blue حالياً على الويب و iOS فقط في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة.

وأوضحت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها تخطط لتوسيع الاشتراك في أسواق أخرى، وعلاوة على ذلك، لا تتوفر جميع الميزات في جميع الأنظمة الأساسية.

وبحسب الشركة، فلن تتمكن حسابات "تويتر" المنشأة حديثًا من الاشتراك في Twitter Blue لمدة 90 يومًا.

الانطلاقة الأولى لميزة Twitter Blue

وكانت "تويتر" قد أعلنت رسمياً في وقت سابق أنها ستطلق ميزة الاشتراك في "Twitter Blue" مرة أخرى، بعدما واجهت الانطلاقة الأولى لها بعض التحديات التي على إثرها انتشرت بعض الحسابات المزيفة على المنصة، موضحةً، أن الاشتراك الشهري للخدمة سيكون مقابل 8 دولارات شهريا على الويب، وبالنسبة لمتجر تطبيقات iOS سيكون الاشتراك في الخدمة مقابل 11 دولارا شهريًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر