"تقويم التعليم" تعلن مواعيد التسجيل في "اختبار التحصيلي" للطلاب والطالبات

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقوم التعليم والتدريب

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية عن مواعيد التسجيل في اختبارات التحصيل الدراسي الورقي للطلاب والطالبات وفترات أداء الاختبارات خلال هذا العام.
وأوضحت الهيئة أن التسجيل سيبدأ للطالبات في 13 فبراير 2023م، وللطلاب في 16 فبراير 2023م، في حين تنتهي فترة التسجيل المبكر في تاريخ 15 أبريل 2023م.
وأردفت أن فترة الاختبار التحصيلي الأول ستكون خلال المدة من 19 إلى 23 مايو 2023م، والفترة الثانية للاختبار من 1 إلى 5 يونيو 2023م.

إعلان نتائج مؤشر ترتيب

وكانت تقويم التعليم أعلنت بالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم السعودية نتائجَ "مؤشر ترتيب" للمدارس الثانوية ومكاتب وإدارات التعليم للعام الدراسي 1443هـ.
ويقدم هذا المؤشر ترتيباً لإدارات ومكاتب التعليم والمدارس حسب متوسط درجات طلابها على مدى ثلاثة أعوام دراسية في الاختبارات المعيارية التي تنفِّذها الهيئة "القدرات والتحصيلي".

مؤشر ترتيب

ويهدف "مؤشر ترتيب" إلى تعزيز الشفافية وتحفيز التنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم؛ لتطوير أدائها بما يسهم في تطوير منظومة التعليم العام، وتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية السعودية 2030، كما يمكِّن المؤشر أولياء الأمور من معرفة مستوى مدارس أبنائهم وبناتهم، وتحديد المدارس المناسبة لهم.
ويحتوي موقع المؤشر في نسخته الحالية المطوَّرة على عدد من الخدمات الإضافية، ومنها تطوير صفحة المؤشر الرئيسة لتضم قائمة بالمدارس الأعلى أداءً على المستوى الوطني وعلى مستوى المناطق، وتطوير بطاقة المدرسة وإضافة معلومات مهمة تساعد المدارس في تتبع التغير في الأداء على مدى 3 سنوات.
ويشمل الموقع تطوير خدمات الخريطة التفاعلية على مستوى المناطق بإضافة خدمة إظهار المتوسط العام لكل مكتب وإدارة تعليم، وكذلك دليل نتائج إدارات ومكاتب التعليم والمدارس كتقرير يمكن تحميله وطباعته، بالإضافة إلى تطوير وتحسين خيارات البحث؛ لتسهيل التصفُّح.
تابعي المزيد: هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن نتائج الاعتماد لشهر يناير 2023

رابط النتائج

ودعت الهيئة عموم المهتمين إلى الاطلاع على المؤشر من خلال الرابط التالي.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تعنى بتقويم التعليم العام الحكومي والأهلي في المملكة، وبناء معايير مناهج التعليم العام، بالتنسيق مع وزارة التعليم، واعتمادها، وتحديثها بشكل دوري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر