تنبيهات لـ8 مناطق من رياح وأتربة مثارة وموجة باردة وصقيع

المركز الوطني للأرصاد السعودي
المركز الوطني للأرصاد السعودي

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودي عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال ساعات في مناطق "مكة المكرمة وعسير ونجران والرياض والشرقية وتبوك والجوف والشمالية".

منطقة مكة مكرمة

وأوضح المركز أن منطقة مكة المكرمة تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية.، وتشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الخميس.

عسير

وتشهد منطقة عسير رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة بيشة وتثليث وطريب، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الخميس.

منطقة نجران

وكذلك تشهد منطقة نجران رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة وشرورة، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الخميس.

الرياض

وحذر المركز منطقة الرياض بأنها تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الأفلاج والسليل ووادي الدواسر، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الخميس.

المنطقة الشرقية

وتشهد المنطقة الشرقية رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الأحساء والبطحاء والشيبة والعبيلة والعديد وحرض وخريص وذعبلوتن وسلوى وعردة والجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف وبقيق ورأس تنورة، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الخميس.

موجة باردة بتبوك

ونبَّه المركز منطقة تبوك بأنها تشهد موجة باردة مع تكوُّن الصقيع على المعظم وتبوك وجبل اللوز وعلقان، وتستمر الحالة حتى الساعة الـ09:00 صباحاً، فيما تشهد المنطقة ضباباً على تيماء حتى الـ09:00 صباحاً.

صقيع في الجوف والحدود الشمالية

وتشهد منطقة الجوف موجة باردة، وتكوُّن الصقيع، مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة أبو عجرم ودومة الجندل وسكاكا، وتستمر حتى الساعة الـ09:00 صباحاً، فيما تشهد المنطقة تساقُط ثلوج على القريات وطبرجل حتى الساعة الـ09:00 صباحاً، وتشهد ارتفاع الأمواج في الوجه وضباء ونيوم شرما وأملج حتى الساعة الـ19.00 من مساء الخميس.
وكذلك تشهد الحدود الشمالية موجة باردة وتكوُّن الصقيع، مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة العويقيلة وعرعر، وتستمر حتى الساعة الـ09:00 صباحاً، فيما تشهد تساقط ثلوج على حزم الجلاميد وطريف.

حالة الطقس

وكان المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط السعودية ليمتد تدريجيّاً على جنوب السعودية، يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والعوالق الترابية، في حين تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة وتكوّن الصقيع على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف ومرتفعات منطقة تبوك "جبل اللوز- علقان- الظهر"، كما يُتوقع تكوّن الضباب في الليل والصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير وكذلك على الحدود الشمالية "طريف" والجوف "القريات".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر