التأمينات الاجتماعية السعودية توضح مدى علاقتها بالتأمين الطبي

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية علاقتها بالتأمين الطبي، وذلك رداً على سؤال مغرد استفسر بشأن إصدار التأمين الطبي للموظف بعد مباشرة العمل.
وأكدت أن التأمين الطبي خارج نطاق اختصاصها وعملها، منوهة إلى أنه يلزم العميل التواصل مع وزارة الموارد البشرية فيما يتعلق بالتأمين الطبي.

اختصاص التأمين الطبي

وقالت التأمينات عبر حسابها الرسمي "العناية بالعملاء" التابع لها: "وعليكم السلام، عزيزي العميل التأمين الطبي خارج اختصاص التأمينات الاجتماعية، علماً بأن حقوقك وواجباتك لدى صاحب العمل من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية".
وأضافت المؤسسة العامة للتأمينات: "يمكنك التواصل مع وزارة الموارد البشرية للاختصاص وإفادتك".

توزيع المعاش على الورثة

في وقت سابق، أبانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كيفية توزيع المعاش على الورثة والذي يختلف بحسب أعداد المستحقين.
وأوضح حساب"العناية بالعملاء" عبر "تويتر"، أنه يتم توزيع المعاش بالكامل وبالتساوي على أفراد عائلة المشترك المستحقين إذا كانوا ثلاثة وأكثر.
وأضافت: "إن المعاش يتم توزيعه بنسبة 75% إذا كان الورثة اثنين فقط، وبنسبة 50% إذا كان المستحق واحداً فقط".

تابعي المزيد: التأمينات السعودية: 6 حالات لصرف معاش "ساند" للمستبعدين من العمل

 

إطلاق الإنسان الرقمي "أمين"

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أطلقت أحدث منتجاتها الرقمية الإنسان الرقمي "أمين"، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر "ليب".
ويعد تدشين الإنسان الرقمي "أمين" تأكيداً للتوجه الإستراتيجي الذي تتبناه المؤسسة بأن تكون مؤسسة رقمية تقدم خدمات مؤتمتة وفق نموذج تشغيلي رقمي مميز يسهم في تعزيز منظومة الحماية التأمينية في المملكة ويحقق رضا العملاء. كما يمثل "أمين" توظيفاً لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمة المميزة لعملاء التأمينات الاجتماعية من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل.
وما يميز "أمين" أنه يستطيع خدمة آلاف العملاء في وقت واحد وبذاكرة تحتوي قواعد بيانات ضخمة للإجابة عن كافة الاستفسارات والطلبات، كما أنه يعمل على مدار الساعة دون توقف ما يسهم في زيادة الإنتاجية واختصار دورة العمل لكل المعاملات.
وعن سبب اختيار المؤسسة لمؤتمر "ليب" الدولي لإطلاق "أمين"، فقد جاء نظراً لما يتمتع به هذا المؤتمر الضخم من مكانة عالمية لدى المختصين والمهتمين دولياً التي جعلت السعودية محط أنظار العالم في كل ما يتعلق بالتقنيات والتكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر