جامعة جدة تطلق أكبر حدث تقني في مدينة جدة

الهاكثون
الهاكثون

برعاية الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، محافظ جدة، أطلقت اليوم جامعة جدة ممثلة بكلية علوم وهندسة الحاسب،" هاكثون جدة الأجمل" أكبر حدث تقني في مدينة جدة وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة جدة.

الهدف من الهاكثون

ويهدف الهاكثون الذي يعدُّ أحد المبادرات المشاركة في ملتقى مكة الثقافي السابع من جامعة جدة، إلى التقاء المهتمين بالعالم الرقمي وتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات الإلكترونية الرقمية؛ لتعزز استخدام التقنية بمدينة جدة، واكتشاف القدرات الرقمية للشباب والشابات، وتنمية قدراتهم وتطوير أفكارهم.

يذكر ان عدد المشاريع المشاركة 40 مشروعاً

في مجالات التحدي بمسارين:

1- المدن الذكية

2- السياحة والفنون

ويصاحب الهاكثون جلسات حوارية ودورات تدريبية.

ويأتي هذا الملتقى ضمن مبادرة جدة الأجمل أحد المبادرات المشاركة في ملتقى مكة الثقافي السابع بمشاركة طلاب وطالبات جامعات محافظة جدة.

يذكر أن حصدت جامعة جدة مؤخراً المركز الأول في مسابقة جامعة الأمير سلطان التاسعة الإقليمية للترجمة 2022-2023 م في المسار الشفهي (التتبعي) في منافسة بين تسع جامعات سعودية.

ويعتبر تمكين الطلاب الموهوبين والمتفوقين إحدى برامج رؤية جامعة جدة لجامعة السعودية الحديثة الذي يهدف إلى تعزيز قدرة الطلاب في تفعيل دورهم الريادي داخل المجتمع في مجالات تفوقهم وإبداعهم في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة".

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر