الأمير سعود بن جلوي يتوج الفائزين بهاكثون "جدة الأجمل"

الأمير سعود بن جلوي يتوّج الفائزين بهاكثونجدة الأجمل
الأمير سعود بن جلوي يتوّج الفائزين بهاكثونجدة الأجمل

رعى الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، أمس ختام مسابقة "هاكثون جدة الأجمل" بحضور رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان ووكلائها والقيادات الإدارية، بمركز المؤتمرات بمقر الجامعة, كما شاهد سموّه والحضور فيلماً استعرض مراحل "مسابقة هاكثون جدة الأجمل".

تتويج الفائزين

وفي ختام الحفل توّج محافظ جدة الفائزين بالمراكز الأربعة من أصل 160 مشاركا ومشاركة حيث حصلت جامعة الملك عبد العزيز على المركز الأول في مسار المدن الذكية، فيما حصلت جامعة الأعمال والتكنولوجيا على المركز الثاني في ذات المسار، وفي مسار السياحة والفنون حصدت جامعة جدة المركز الأول وجاءت الجامعة العربية المفتوحة في المركز الثاني.

عن الهاكثون

يذكر أن هاكاثون جدة إحدى المسابقات المنبثقة من مبادرة "جدة الأجمل" والتي تقدمها جامعة جدة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي السابع، تحت إشراف كرسي جامعة جدة للدعم المجتمعي بالتعاون مع كلية علوم وهندسة الحاسب.

الهدف من إقامة الهاكثون

ويهدف هاكثون جدة لتحقيق تطبيقات هواتف ذكية ومنصات إلكترونية رقمية تعزز استخدام التقنية واكتشاف القدرات الرقمية لتتبناها الجهات التقنية البارزة لتنمية قدراتهم وتطوير أفكارهم بالإضافة إلى حوارات ودورات تدريبية تطويرية وذلك باستخدام البرمجة والذكاء الاصطناعي، ويشتمل هاكثون جدة على مجالات التحدي في مساري "المدن الذكية" و "السياحة والفنون" وشهدت المسابقة مشاركة طلاب وطالبات جميع الجامعات والكليات في محافظة جدة والمهتمين.

يذكر ان عدد المشاريع المشاركة 40 مشروعاً

في مجالات التحدي بمسارين

1- المدن الذكية

2- السياحة والفنون

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة".

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر