وفاة هيو هدسون مخرج Chariots of Fire عن عمر يناهز 86 عاماً

British film director Hugh Hudson (R) poses with the cast of his film "Chariots of Fire" (Les Chariots de Feu), 25 May 1981 during the Cannes International Film Festival. AFP PHOTO RALPH GATTI RALPH GATTI / AFP
British film director Hugh Hudson (R) poses with the cast of his film "Chariots of Fire" (Les Chariots de Feu), 25 May 1981 during the Cannes International Film Festival. AFP PHOTO RALPH GATTI RALPH GATTI / AFP
توفي المخرج السينمائي هيو هدسون الشهير بإخراج فيلم Chariots of Fire الحائز على 4 جوائز أوسكار، عن عمرٍ يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض. وقالت عائلته في بيان إن الزوج والأب المحبوب توفي في مستشفى تشارينج كروس بلندن يوم الجمعة، فبراير.

قال الممثل نايغل هافرس، الذي لعب دور البطولة في Chariots of Fire لعام 1981، والذي يدور حول قصة عداءين بريطانيين في عشرينيات القرن الماضي، إنه شعر بالدمار الشديد بوفاته، حيث قال: "لقد شعرت بالدمار الشديد لأن صديقي العظيم هيو هدسون، الذي عرفته منذ أكثر من 45 عاماً، قد مات. كان الفيلم واحداً من أعظم تجارب حياتي المهنية، ومثل العديد من الآخرين، فأنا مدين له بالكثير. سأفتقده كثيراً".
تم ترشيح الفيلم لما مجموعه سبع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل مخرج لهودسون، وفاز بأربعة- أفضل فيلم، موسيقى، كتابة وتصميم أزياء في عام 1982. وفقاً لمعهد الفيلم البريطاني (BFI)، أصبح الفيلم واحداً من أكثر الأفلام البريطانية إثارة للجدل في العقد، كما تم تصنيفه في المرتبة 19 كأفضل 100 فيلم بريطاني في BFI.

نبذة عن حياة هيو هدسون

British film director Hugh Hudson (R) poses with the cast of his film 'Chariots of Fire' (Les Chariots de Feu), 25 May 1981 during the Cannes International Film Festival. AFP PHOTO RALPH GATTIRALPH GATTI / AFP

وُلد هدسون عام 1936 في لندن، وذهب إلى مدرسة داخلية قبل أن يذهب للدراسة في كلية إيتون. بعد مغادرة إيتون، التحق بالخدمة الوطنية في حرس التنين Dragoon Guards، وظل في احتياطي ضباط الجيش حتى تسريحه في عام 1960.
جاء انتقاله إلى الصناعة الإبداعية لاحقاً في الستينيات، حيث عمل في شركة إعلانات مقرها لندن قبل الانتقال إلى الأفلام الوثائقية والإعلانات التلفزيونية. جذب عمله انتباه المنتج ديفيد بوتنام، الذي أنتج بعد ذلك Chariots of Fire.
فيلمه التالي كان Greystoke: The Legend of Tarzan، Lord of the Apes بطولة كريستوفر لامبرت، إيان هولم، وآندي ماكدويل. لقد حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وحصل على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار. تبعه فيلم الدراما التاريخية Revolution في عام 1985، من بطولة آل باتشينو.
من بين أفلامه المميزة My Life So Far (1999) و I Dreamed of Africa (2000). كان آخر عمل له هو مشاركته في كتابة السيناريو لمغامرة 2022 The Tiger’s Nest.
تزوج هدسون من الممثلة مريم دابو، التي لعبت دور البطولة في فيلم The Living Daylight، التابع لسلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»