اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جمعية الزواج بجدة تبحث "أسباب تأخر سن الزواج"

2 صور
أطلقت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة استطلاعاً بهدف قياس رأي المجتمع والشباب، بشكل خاص، حول ظاهرة "أسباب تأخر سن الزواج"، وذلك عبر استهداف الشباب والفتيات المتقدّمين لها، وعبر موقعها الإلكتروني (www.alzawaj.org.sa وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، أنستقرام، فيس بوك)
وأوضح مدير عام الجمعية المكلّف المهندس عبد الله عارف بأن الاستطلاع يتناول محاور رئيسية تتحدّث عن أكثر الأسباب التي أدّت إلى تأخر سن الزواج، كغلاء المهور، وكثرة الشروط التي يضعها الشاب لشريكة حياته، والتي تضعها الفتاة أيضاً لشريك حياتها. وتطرّق بعدها إلى محورين آخرين، التكاليف التي تثقل كاهل الشباب، وإعداد حفل الزفاف، وكثرة وسائل الترفية والمغريات، من سفر ونحوها. وتطرق الاستبيان لجوانب عدّة تخصّ هذه الظاهرة.
وأشار م . عارف إلى أن الجمعية ستعمد خلال الفترة القادمة إلى التفاعل بشكل موسّع لمناقشة مثل هذه الظواهر، التي تكون سبباً في العنوسة وتأخر سن الزواج، من خلال الاستبيانات والدراسات والبحوث، داعياً الجميع للمشاركة في هذه الاستبيانات من خلال الموقع الرسمي للجمعية وصفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
يُشار إلى أنّ الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية للزواج بالمملكة، حيث تأسّست عام 1409هـ ونجحت في مساعدة 63.534 شاب وفتاة على الزواج .