في ذكرى ميلاده .. أبرز الأعمال التلفزيونية للفنان عمر الحريري

عمر الحريري - صورة أرشيفية
عمر الحريري - صورة أرشيفية
يعد الفنان عمر الحريري واحداً من كبار الفنانين ورواد التمثيل في مصر والوطن العربي. ويعتبر من نجوم الزمن الجميل، شارك خلال مسيرته الفنية في عدد كبير من الأفلام السينمائية والدراما التلفزيونية بمشاركة كبار النجوم والمخرجين على مستوى الوطن العربي.
وفي ذكرى ميلاده التي توافق اليوم حيث ولد في 12 فبراير عام 1926 نستعرض لكم أبرز المسلسلات التي قدمها خلال مسيرته الفنية والتي قدمها مع كبار الفنانين وأصبحت علامات مضيئة في تاريخ الدراما العربية.

العصفور والقفص

عُرض المسلسل عام 1961 من إخراج وجيه الشناوي وشارك في بطولته سهير البابلي، عصمت محمود، نادية عزت، إحسان شريف وعايدة كامل.

القط الأسود

يُعتبر المسلسل من أوائل مسلسلات التي دارت أحداثها في إطار من الجريمة والغموض على مستوى الوطن العربي، وجاء من إخراج عادل صادق وتأليف محمد عبد القادر المازني، وجسد من خلاله الفنان عمر الحريري شخصية مفتش المباحث "ممدوح".
شارك في بطولة المسلسل محمود المليجي، توفيق الدقن، علوية جميل، توفيق الدقن، إحسان القلعاوي وسامي سرحان، وعُرض عام 1964.

أحلام الفتى الطائر

يُعتبر المسلسل واحداً من أشهر المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي وشارك الفنان عمر الحريري بطولة المسلسل الفنان عادل إمام وعُرض المسلسل عام 1978.
وجاء المسلسل من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد فاضل وشارك في بطولته رجاء حسين، جميل راتب، سعيد صالح، رجاء الجداوي، نجاح الموجي، محمود المليجي وأمينة رزق.

فوازير ألف ليلة وليلة – عروس البحور

من اشهر الأعمال الدرامية التي شارك بها الفنان عمر الحريري وتم عرضها في شهر رمضان عام 1985، من إخراج فهمي عبد الحميد وشارك في بطولتها شريهان، محمود الجندي، زوزو نبيل، محمد توفيق وجمال إسماعيل.

ساكن قصادي

واحد من أشهر المسلسلات التي قدم من خلالها الفنان عمر الحريري الأداء الكوميدي وهو مسلسل تطور أحداثه في إطار اجتماعي، وجاء المسلسل من إخراج إبراهيم الشقنقيري ومن تأليف يوسف عوف.
شارك في بطولة المسلسل سناء جميل، محمد رضا، خيرية أحمد، ميرنا المهندس ومحمد الشقنقيري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»