واتساب يختبر ميزة جديدة لإيقاف الرسائل المزعجة.. تعرفوا عليها

واتساب
واتساب يختبر ميزة جديدة لإيقاف الرسائل المزعجة - الصورة من unsplash

يعتزم تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم، إطلاق ميزة جديدة تستهدف المستخدمين، الذين لا يحبذون فكرة الرسائل الصوتية.

ميزة الرسائل الصوتية

ووفقاً لموقع WABetaInfo، فإن فئة كبيرة من المستخدمين تنزعج من سماع محتوى صوتي لمدة طويلة، خصوصاً حين يتعلق الأمر برسالة مهمة وذات معلومات قيمة.

تحويل الرسالة الصوتية إلى نص مكتوب

وأوضح الموقع، أن آخر إصدار تجريبي من "واتساب" لهواتف الآيفون، يتضمن خاصية تسمح للمستخدمين بتحويل الرسالة الصوتية إلى نص مكتوب، وسيصبح بإمكان المستخدمين قراءة محتوى الرسالة الصوتية على شكل نص عادي.

إيجابيات وسلبيات الخاصية الجديدة

وفيما يخص الخصوصية، فقد ذكر الموقع، أن الخاصية ستعمل على معالجة النصوص على الجهاز فقط ولن يتم تحميلها على خوادم تطبيق "واتساب"، وهي ميزة مطمئنة لمحبي الخصوصية.

إلا أن هذه الخاصية ستواجه بعض العقبات، وفقاً للخبراء، إذ لن تتمكن الميزة من توفير نص مكتوب، حين تعجز عن معالجة الرسالة الصوتية، في حال كانت منطوقة بلغة غير مسجلة في قاعدة بياناتها.

تابعي المزيد: واتساب يطلق 5 ميزات تخص تحديث حالة المستخدم

إطلاق ميزة جديدة

وكان تطبيق الدردشة "واتساب"، قد أطلق في وقت سابق ميزة جديدة لمستخدميه، تتيح لهم القدرة على إرسال الرسائل إلى أنفسهم لحفظها.

وستتيح هذه الميزة للمستخدم إرسال ملاحظات سريعة وتذكيرات وروابط وصور لنفسه وعرض هذه الرسائل على أجهزة مختلفة.

ووفقاً لوصف الميزة: "أنشئ دردشة للمراسلة مع نفسك، حيث سيكون من الملائم تخزين الملاحظات والتذكيرات التي تتم مزامنتها بين الأجهزة. انقر على بحث عن دردشة وحدد الرسائل لنفسك".

وتمت إضافة هذه الميزة، خلال الأسبوع الحالي، وفي التحديث الجديد، يمكن البحث عن الدردشة حسب التاريخ، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر للمستخدمين إعداد يسمح لهم بتحديد من يمكنه رؤيتهم على الإنترنت.

5 ميزات تخص تحديث حالة المستخدم

ومؤخراً، ذكر "واتساب" عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، بأنه سيطلق 5 ميزات جديدة تتعلّق بالحالة، وهي:

1- ميزة تحديد الجمهور الخاص.

2- ميزة الحالة الصوتية.

3- ميزة تفاعلات الحالة.

4- ميزة دوائر الملف الشخصي.

5- ميزة معاينات الروابط.

وأردف التطبيق بأن هذه الميزات الجديدة جاءت بناءً على طلبات المستخدمين التي رُصدت مؤخراً، مشيراً، إلى أنها حالياً لا زالت قيد الاختبار إلا أنها ستكون متاحة لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر