استرالي يواجه عقوبة السجن 5 سنوات والسبب تعدد الزوجات

تعدد الزوجات
الشرطة الأسترالية تجرِّم تعدد الزوجات- pexels-j-carter
تعدد الزوجات
رجل أسترالي قد يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات بسبب تعدد الزوجات- pexels-mukesh-mohanty
تعدد الزوجات
تعدد الزوجات جريمة يعاقب عليها القانون الأسترالي- pexels-jasmine-carter
تعدد الزوجات
تعدد الزوجات
تعدد الزوجات
3 صور
تم إلقاء القبض على رجل من بيرث بتهمة الجمع بين زوجتين، رفعتها الشرطة الفيدرالية الأسترالية، بعد أن زُعم أنه تزوج من امرأتين في نفس الوقت- اتصلت إحداهما بالأخرى عبر الإنترنت، وفقاً لموقع abc.net.
اعتقلت الشرطة الفيدرالية الأسترالية، يوم الخميس الماضي، رجلاً يُدعى غاري هنري وايت، يبلغ من العمر 48 عاماً، من ضاحية ساوث جيلفورد، أستراليا، واتهمته بالإدلاء بتصريحات كاذبة جاء فيها أنه انفصل عن زوجته الأولى، بينما لم يطلقها عندما تزوج امرأة ثانية في يوليو من عام 2020. كما زعمت الشرطة أن وايت تزوج زوجته الثانية في أستراليا الغربية لكنه لم يخبرها بزواجه السابق، وبدلاً من ذلك أعلن في استمارة طلب الزواج أنه لم يتزوج بشكل صحيح من قبل. وذلك لأنه بحلول ذلك الوقت، كان قد انفصل عن زوجته الأولى ولم يكن متزوجاً من الناحية القانونية من زوجته الثانية لأن الجمع المزعوم بين زوجتين يجعل الزواج الثاني باطلاً.
لكن الشرطة قالت إنه قبل هذا الزواج، أبلغ وزارة العدل للمواليد والوفيات والزيجات أنه لم يتزوج قط بشكل صحيح، ووقَّع إعلاناً رسمياً بعدم وجود عائق قانوني للزواج.

بيان الشرطة الفيدرالية الأسترالية

رجل أسترالي قد يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات بسبب تعدد الزوجات- pexels-mukesh-mohanty

قال قائد الشرطة الفيدرالية الأسترالية كيفن لورمانز، في بيان، إن مزاعم الخداع والجمع بين زوجتين عولجت بجدية. وأضاف إن هذا النوع من الخداع والإساءة له آثار حقيقية طويلة الأمد وسلبية على الضحايا والأسر المعنية، وستضمن شرطة برس التحقيق في مزاعم مثل هذه بشكل كامل. وقالت الشرطة إن الزوجة الثانية على الأقل لم يتم إخبارها بزواج وايت السابق.
بالإضافة إلى تهمة الجمع بين زوجتين، فإن السيد وايت، من جنوب جيلدفورد، مكلَّف أيضاً بالإدلاء بتصريحات كاذبة على المستندات القانونية واستمارات الطلب.

الاتهامات الموجهة لغاري هنري وايت

الشرطة الأسترالية تجرِّم تعدد الزوجات- pexels-j-carter

زعمت الشرطة بخصوص قائمة اتهامات وايت الآتي: في يوليو 2020، زُعم أن السيد وايت انفصل عن زوجته الأولى لكنه لم يطلقها عندما تزوج امرأة ثانية.
في سبتمبر 2021 أنهى الطلاق من زوجته الأولى.
في سبتمبر 2022، زُعم أنه انفصل عن زوجته الثانية، لكن لم يحدث طلاق.
في نوفمبر 2022 تزوج من امرأة ثالثة.
وقد مثُل وايت أمام محكمة الصلح في بيرث بعد أن ألقى ضباط شرطة برس القبض عليه يوم الخميس.

وايت ينفي التهم الموجهة إليه

قال وايت خارج المحكمة إنه سيقاوم التهم الموجهة إليه لأنها كاذبة. ولدى سؤاله عما إذا كان متزوجاً من امرأتين في الحال أجاب "لا". وقال أيضاً أنه فوجئ باستجوابه من قبل الشرطة يوم الخميس.
هذا ومن المقرر أن يمثُل وايت أمام المحكمة مرة أخرى الشهر المقبل. بينما تُمثِّل العقوبة القصوى للزواج من زوجتين السجن لمدة خمس سنوات.