مكياج يناسب يوم التأسيس من خبيرات المكياج السعوديات

مكياج يناسب يوم التأسيس
مكياج يناسب يوم التأسيس

تحتفي المملكة العربية السعودية في 22 فبراير من كل عام، بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى. وفي هذه المناسبة الوطنية، لا بد من اعتماد أساليب مكياج ملائمة توفر للمرأة إطلالة راقية وأنيقة بألوان مستوحاة من طبيعة المملكة وتاريخها. وفي هذا المقال، نرصد مجموعة أساليب مكياج تليق بيوم التأسيس، وتمنحك إطلالة تضج جمالاً وأنوثة.

مكياج موحد باللون الأحمر


لإطلالة فخمة نابضة بالحياة، بإمكانك أن تتألقي في يوم التأسيس؛ بمكياج أنثوي جذاب جداً، من خبيرة المكياج أماني عبدالله، تستخدمين فيه اللون الأحمر المائل إلى البرتقالي الموحد لكل من العيون والشفاه، مع لمسة من ظل العين الأخضر الفاتح في وسط الجفن العلوي، جنباً إلى جنب مع الأيلاينر الأسود المقوس عند الزاوية الخارجية للعين. ولوجه مشرق ومضيء؛ احرصي على تكثيف البلاش المشمشي على الخدود.

سيساعدك الإطلاع على كيفية اختيار رسمة الأيلاينر المناسبة تبعاً لشكل عينيك.

 

مكياج عيون باللون الأخضر الفاتح


كذلك، تلهمك خبيرة المكياج منال أحمد، مكياج عيون راقياً وجذاباً باللون الأخضر الفاتح، يكون مرتكزاً على مزج ودمج ظلال العيون باللون الأخضر الفاتح المات فوق الجفن العلوي وعند زوايا العين، مع تظليل الجفن السفلي باللون نفسه، حددي مدمع العين وداخلها بالكحل الأسود، وأبرزي عينيك من خلال استخدام الرموش المستعارة. على أن تعتمدي أحمر الشفاه باللون النيود البني.

مكياج عيون بني بلمسة لامعة


وإذا كنتِ من محبات أساليب المكياج الدافئة والراقية، بلمسة لامعة، بإمكانك أن تستوحي مكياجك في يوم التأسيس من خبيرة المكياج سارة السبيعي، تستخدمين فيه ظل العين البني الفاتح الذي يعكس لون الأرض، عند الطرف الخارجي للجفن العلوي وعند زاوية العين الخارجية، مع إضاءة العين باستخدم ظل العين الذهبي اللامع عند الزاوية الداخلية للعين. كذلك، ظللي منبت الجفن السفلي بالظل البني نفسه. استخدمي البلاشر المكثف المسحوب على الخدود، مع أحمر الشفاه النيود المائل إلى الزهري.

في هذا اليوم وويط الاحتفالات التي ستدوم لساعات طويلة تعرفي كيف تجعلين ظلال العيون يدوم لفترة أطول

مكياج عيون باللون الأصفر مع الأيلانير المجنح


ولإطلالة نابضة بالحيوية والحياة في يوم التأسيس، بإمكانك اعتماد اللون الأصفر بأسلوب راقٍ وهادئ على طريقة خبيرة المكياج نورة بوعوض؛ من خلال تمرير ظل العين الأصفر المات الفاتح على الجفن العلوي المتحرك وتحت الجفن السفلي. بعدها، مرري الأيلاينر الأسود على طول خط رموش الجفن العلوي، واجعليه مجنحاً عند الزاوية الخارجية للعين، على أن تعتمدي أحمر الشفاه المشمشي المات، إلى جانب البلاش الزهري المشرق على أعلى الخدين.