«فيفا ماجنتا».. درجة لونية لديكور جريء

«فيفا ماجنتا» لون الديكور الجريء
«فيفا ماجنتا».. درجة لونية لديكور جريء
سجادة (الصورة من مفروشات إيبارزا)
ارمادي «فيفا ماجنتا» يلونان السجادة (الصورة من مفروشات إيبارزا)
التوليفة اللونية المؤلّفة من الـ"فيفا ماجنتا" مع الرمادي تشي بمظهر رسمي
التوليفة اللونية المؤلّفة من الـ"فيفا ماجنتا" مع الرمادي تشي بمظهر رسمي وعملي و"مودرن" (لصورة من مفروشات إيبارزاا)
لون "بانتون" لعام 2023 يستخدم في الأثاث
لون العام 2023 يستخدم في تنجيد الأثاث
لون العام 2023
الـ"فيفا ماجنتا" هو لون "بانتون" لعام 2023
"لون العام" 2023 هو الـ"فيفا ماجنتا"، أحد ظلال الأرجواني، والذي يشي بالترحيب
"لون العام" 2023 هو الـ"فيفا ماجنتا"، أحد ظلال الأرجواني، والذي يشي بالترحيب والفرح والاسترخاء - (الصورة من Shutterstock)
«فيفا ماجنتا» لون الديكور الجريء
سجادة (الصورة من مفروشات إيبارزا)
التوليفة اللونية المؤلّفة من الـ"فيفا ماجنتا" مع الرمادي تشي بمظهر رسمي
لون "بانتون" لعام 2023 يستخدم في الأثاث
لون العام 2023
"لون العام" 2023 هو الـ"فيفا ماجنتا"، أحد ظلال الأرجواني، والذي يشي بالترحيب
6 صور

يقول مصمّم الأزياء الفرنسي إيف سان لوران (2008-1936) إنّ «درجات الأحمر الزاهية وتلك العائدة لصناديق البريد القائمة على الأرصفة (في المملكة المتحدة)، كما القرمزي والكرزي، مبهجة للغاية وشابة. هناك بالتأكيد درجات لونية من الأحمر تناسب الجميع». من بين درجات الأحمر، هناك الـ «فيفا ماجنتا»، لون «بانتون» للعام الجاري (2023)، الذي سلك الطريق إلى عالم الديكور الداخلي، بحسب ما تتكشف عنه مجموعات دور المفروشات.

قد يصبغ "لون العام" 2023 الجدران (الصورة من Shutterstock)

كان لعاملين تأثير حاسم على اختيار لون العام: الأول، هو قوة الطبيعة، في اتجاهات أسلوب الحياة، لا سيما في مساحات المنزل الداخلية التي أمست لا تغيب عنها النباتات والأزهار، وتوق الناس إلى الاستجمام في الهواء الطلق بعد إيقاف الأنشطة مؤقتاً جراء الوباء، فجاء اللون الأحمر العائد إلى حشرة الخنفساء ليواكب هذا الميل. العامل الثاني هو «عالم الميتافرس»، الذي يخلق فرصاً جديدة للبشر للتعبير عن أنفسهم؛ وبحسب «بانتون»، فإن هذه الدرجة اللونية الحمراء أي «فيفا ماجنتا» توسع الآفاق.
في العموم، الأحمر هو لون قوي ومثير للإعجاب؛ استخدامه في الديكور الداخلي، مهما كانت درجة الحمرة، يحرك العواطف. ومع الدراية بنسبة الأحمر المناسب توظيفها في كل غرفة، فإن النتيجة ستكون جذابة.

تابعي المزيد: ديكور المنزل العصري ملونًا بالبني ودرجاته هذا العام

لون «بانتون»

التوليفة اللونية المؤلّفة من الـ"فيفا ماجنتا" مع الرمادي تشي بمظهر رسمي وعملي و"مودرن" (الصورة من مفروشات إيبارزا)

تُعرف «بانتون» أو «شركة بانتون المتحدة» المتمركزة في ولاية «نيو جيرسي» الأميركية بأنها المالكة للفضاء اللوني المستخدم في الصناعات المختلفة، مثل: الطباعة والطلاء الملون والنسيج واللدائن. الفضاء اللوني هو بمثابة خريطة تحدد موقع كل لون بالنسبة إلى الألوان الأخرى. تعلن شركة «بانتون» عن لون العام الخاص بها في ديسمبر من كل عام؛ في 2023، كان الـ«فيفا ماجنتا» خيارها، مع الإشارة إلى أن الدرجة اللونية المذكورة تنتمي إلى عائلة الأحمر ومستوحاة من حشرة الخنفساء.
بحسب مهندس التصميم الداخلي نزار مزهر المقيم في إيطاليا، فإن «فيفا ماجنتا» درجة لونية جريئة ونابضة بالحياة، وهي تضيف الكثير من الطاقة إلى الفضاء المعماري، وتعبر عن شخصية صاحب(ة) المنزل. يقول مزهر لـ «سيدتي»: «إن الـ «فيفا ماجنتا» عبارة عن خيار رائع، في إطار الديكور الداخلي؛ فهذه الدرجة اللونية مثالية لكل من غرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ والحمّام والمكتب المنزلي، ما يجعل المساحات المذكورة نابضة بالحياة، ويخلق جمالية بصرية مذهلة داخل المساحات».
سواء تعلّق الأمر بطلاء جدار محدد لغرض التمييز أو إضافة عناصر ديكور صغيرة الحجوم لتلوين الفضاء المعماري، فإن الـ«فيفا ماجنتا» مذهلة، بحسب مزهر، الذي يضيف أن «الدرجة اللونية المذكورة تناسب جيداً، الأماكن التي تتعرض لكثير من الضوء الطبيعي. لكن، لا مجال للمغالاة في استخدام الـ «فيفا ماجنتا» على مناطق كبيرة، مثل: طلاء جدران الغرفة الرئيسة، بكليتها، بطلاء من الدرجة اللونية المذكورة، فقد يكون تأثير ذلك ساحقاً على المساحة، إذ من المهم مراعاة المخطط الجمالي والألوان العامة قبل دمج الـ «فيفا ماجنتا» بأي غرفة».

الرمادي و"الفيفا ماجينتا" يلونان السجادة (الصورة من مفروشات إيبارزا)

 


تابعي المزيد: خطوط موضة 2023 في المنزل

 

 


التكامل في التصميم

لون العام 2023 يستخدم في تنجيد الأثاث

يجيب مزهر عن سؤال «سيدتي» حول الألوان التي تحقق التكامل التام في التصميم، صحبة الـ«فيفا ماجنتا»، بعدّ الظلال المحايدة، مثل: الأبيض والبيج والرمادي، بالإضافة إلى الألوان الزاهية الأخرى، مثل: الأصفر والفيروزي. ويلفت مزهر إلى جاذبية استخدام ألوان من طائفة الـ «فيفا ماجنتا» نفسها، مثل: «الـفوشيا روز» أي درجة الأرجواني التي تميل إلى الوردي أكثر من الأرجواني، أو القرمزي (أي الأحمر شديد الحمرة). بالإضافة إلى ذلك، يمكن للدرجة اللونية من البني، والعائدة للقهوة المثلجة أن تخلق تبايناً جميلاً وتوازناً، مع جرأة الـ «فيفا ماجنتا». وكذا الأمر في شأن دمج الـ «فيفا ماجنتا» بلون زهرة الجريس البنفسجي العميق.

الـ «فيفا ماجنتا» هو لون العام 2023

 

لون «بانتون» للعام الجاري 2023، سلك الطريق إلى عالم الديكور الداخلي، بحسب ما تبرزه دور المفروشات


نصائح لتوظيف الـ«فيفا ماجنتا» في الديكور الداخلي

لون العام' 2023 هو الـ"فيفا ماجنتا"، أحد ظلال الأرجواني، والذي يشي بالترحيب والفرح والاسترخاء (الصورة من Shutterstock)

الظلال المحايدة، مثل: الأبيض والبيج والرمادي تنسجم مع الـ «فيفا ماجنتا»،كما بعض درجات البني

  • سواء طلي أحد الجدران أو الخزانة بالـ «فيفا ماجنتا» أو حلت الدرجة اللونية الأخيرة على الأرضية عبر البلاط أو غطاء السرير أو أي قطعة أثاث مركزية، فإن لمسة ديناميكية ومتطورة ستحل في المساحة، بحسب مزهر. لكن، المفتاح هو تحقيق التوازن بين كثافة اللون والتصميم العام للغرفة.
  • تقضي نصيحة مزهر بجعل نسيج الصوفا ملوناً بلون «بانتون» لعام 2023 للتعبير عن الجرأة.
  • لخلق التباين المحبب في الديكور الداخلي، يصح حضور الـ«فيفا ماجنتا» على أي عنصر، مع خلفية عبارة عن جدران بيض أو رمادية، ومحيط موزعة فيه قطع الأثاث البيض (أو الرمادية).
  • يجذب النسيج المنقوش أو حتى البساط الملون بهذه الدرجة اللونية، لإضفاء طابع لعوب على ديكور الغرفة.
  • يناسب طلاء أحد جدران غرفة نوم الطفل (أو المكتب المنزلي) بالـ «فيفا ماجنتا»، لشيوع الطاقة وإبراز الديكور.
  • يدمج لون جريء آخر بالـ «فيفا ماجنتا»، في غرفة الجلوس أو قاعة الأكل، لخلق جوّ ملون وحيوي.


تابعي المزيد: معهد الألوان يختار فيفا ماغنتا لوناً لعام 2023