السعودية تستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023

السعودية تستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023
السعودية تستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023 - الصورة من واس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الثلاثاء، استضافة المملكة العربية السعودية للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر تنظيمها خلال في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

المضيفة السادسة

وتم اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الاتحاد، بعد أيام قليلة من مواجهة الهلال السعودي لريال مدريد الإسباني بطل العالم، إذ أصبح أول فريق سعودي يصل إلى نهائي مونديال الأندية، وبذلك ستكون السعودية هي الدولة المضيفة السادسة للمسابقة منذ انطلاقها عام 2000.
تابعي المزيد: ريال مدريد يفوز بكأس العالم للأندية.. والهلال السعودي الثاني عالميا بمونديال الأندية

فخر وحماس

وبهذه المناسبة، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة: "امتداداً للنجاحات في تنظيم البطولات والأحداث العالمية بدعم قيادة وطننا الغالي نسعد اليوم بإعلان الفيفا، عن استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية 2023. مرحباً بالعالم في موطن الأحداث الرياضية".

كما كشف عن سعادته بهذه الاستضافة، بالقول: "فخورون ومتحمسون للغاية لإتاحة الفرصة لنا للترحيب بأندية كرة القدم الرائدة في العالم ومشجعيها في المملكة العربية السعودية".
وأضاف: "شهد العديد من المشجعين مؤخراً قدرتنا كأُمة على المنافسة بأعلى مستوى ممكن، الآن لدينا فرصة لإثبات أننا أيضًا مضيفون على مستوى عالمي خارجها، ونتطلع إلى إظهار حبنا الحقيقي للعبة ورغبتنا في أن نكون قوة من أجل الخير".
وأشار وزير الرياضة السعودي إلى أن "اليوم هي خطوة مهمة أخرى إلى الأمام في رحلتنا للتحول في كرة القدم وكبلد، ونحن على ثقة من أن جميع المعنيين سيرون بأنفسهم التقدم الذي لا يمكن إنكاره الذي يتم إحرازه على العديد من المستويات المختلفة".

إيمان بقوة الرياضة

واستكمل: "نحن نستضيف الرياضات الدولية لسبب بسيط هو أننا نؤمن حقاً بقوة الرياضة لإلهام أولادنا وبناتنا، لخلق روابط جديدة وبناء علاقات جديدة، وهذا سيعني الكثير لشعبنا، حيث 70% تحت 35 عاماً، وهم مهووسون بكرة القدم تماماً".

نمو غير مسبوق

من جهته، أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو مجلس فيفا المنتخب حديثاً: "كأس العالم للأندية مسابقة خاصة قدمت للعالم لحظات لا تصدق، ولم يقتصر الأمر على منحها العديد من الذكريات للملايين في جميع أنحاء العالم، بل خلقت منافسات دولية جديدة وأقامت صداقات جديدة داخل اللعبة.. نشكر فيفا على ثقته فينا لتقديم نسخة استثنائية من الحدث".
وأردف: "تشهد كرة القدم السعودية نمواً غير مسبوق، وهناك طاقة جديدة وشعور بالتفاؤل بفضل استراتيجية واضحة في جميع مجالات اللعبة، حاليًا لدينا المزيد من اللاعبين المسجلين في جميع الفئات العمرية للبنين والبنات أكثر من أي وقت مضى، ولدينا المزيد من المدربين والحكام المؤهلين.. المستقبل مشرق، وهذه البطولة هي حدث مهم آخر نتطلع إليه".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر