وزارة التجارة تتيح للمنشآت والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات يوم التأسيس

وزارة التجارة
وزارة التجارة

أعلنت وزارة التجارة إتاحة التسجيل في التخفيضات الموسمية ليوم التأسيس خلال الفترة من 15 إلى 28 فبراير 2023م، بهدف تمكين أصحاب المحال التجارية والمتاجر الإلكترونية من تقديم طلبات إصدار تراخيص التخفيضات والعروض الترويجية إلكترونياً، دون فقدان أيام من الرصيد السنوي للتخفيضات.

خدمة إصدار تراخيص التخفيضات الموسمية

وأوضحت الوزارة أن خدمة إصدار تراخيص التخفيضات الموسمية إلكترونياً تسهّل على التجّار طلب التراخيص مما يمكّنهم من توفير رصيدهم الخاص من التخفيضات الإلكترونية، كما تتيح لهم طباعة التراخيص بما يضمن الحد من عمليات التخفيضات الوهمية ويعزز وجود بيئة تجارية محفزة.

آلية طلب خدمة التصريح

ويمكن التقدم بطلب رخص التخفيضات والعروض الترويجية عبر: sales.mc.gov.sa

وزارة التجارة

وفي سياق منفصل، واصلت المملكة العربية السعودية تقدمها خلال العام 2022م في المؤشرات العالمية، حيث تقدمت ثمان مراتب بين الدول الأكثر تنافسية في العالم، محققةً ثاني أفضل أداء في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية (IMD) 2022، متقدمةً في جميع المحاور الرئيسية، واحتلت المركز 24 عالمياً من بين 63 دولة، والسابع على مستوى دول مجموعة العشرين.

حيث اهتمت وزارة التجارة في العام 2022م بتحفيز البيئة التجارية وتعزيز التشريعات بإصدار نظام الشركات الجديد لتحفيز المنظومة التجارية وتنميتها. وكشفت الوزارة عن زيادة الشركات المتحولة إلى "مساهمة مقفلة" بنسبة 27% حيث تم تمكين 208 شركات من التحول، وصدر خلال العام 314,949 سجل تجاري للشركات والمؤسسات بزيادة 6% عن 2021م.

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

على صعيد المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بلغ إجمالي المنشآت حتى نهاية الربع الثالث 2022م (979 ألف منشأة) بزيادة 32% عن العام 2021م، كما واصلت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تمكين رواد ورائدات الأعمال بصرف أكثر من 15.8مليار ريال عبر بوابة التمويل، وأكثر من 2,8 مليار ريال من مبادرة الإقراض غير المباشر، وصرف 7,3 مليار ريال من برنامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر