أمانة جدة تطالب ملاك أراضي الفضاء بسرعة تسويرها قبل 1 مارس المقبل

تسوير الاراضي الفضاء
تسوير الاراضي الفضاء

طالبت أمانة محافظة جدة ملاك الأراضي الفضاء على المحاور والشوارع الرئيسة "المستهدفة" ضمن المرحلة الثانية إلى سرعة تسوير أراضيهم تجنبا لتطبيق لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية والمقرر بدء سريانها ورصد امتثال الملاك اعتبارًا من تاريخ 1/3/2023م.

وبينت الأمانة أن المحاور والطرق المستهدفة بقرار تسوير الأراضي خلال المرحلة الثانية ستشمل: (طريق المكرونة – طريق الأمير متعب بن عبدالعزيز – طريق الكورنيش – شارع عبدالله السليمان – شارع البترجي – شارع الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز – شارع الأمير فيصل بن فهد – طريق الأمير نايف – شارع الأمير مشعل بن ماجد – شارع قريش).

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، قد أطلقت حملتها التوعوية لتنفيذ قرار تسوير الأراضي الفضاء، إذ يستهدف القرار ملَّاكَ الأراضي الفضاء (التجارية) الواقعة على المحاور الرئيسية ذات الكثافة المرورية العالية والتي ستوضح عبر برنامج (GIS) ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري.

وأتت الحملة على مرحلتين، حيث شملت الأولى إعلان المحاور المستهدفة وإطلاق دليل التسوير، وتضمنت المرحلة الثانية الرقابة وتطبيق اللائحة ورصد امتثال الملاك بهدف تحسين المشهد الحضري عبر توحيد مظهر الأراضي الفضاء المحيطة بالمباني، والحد من تراكم المخلفات داخل تلك الأراضي وحمايتها من التعديات وتوضيح حدود ملكيتها.

أمانه جدة ترفع اكثر من 1،1 مليون طن من النفايات المنزلية خلال 2022

اسفرت جهود أمانة محافظة جدة في خدمات النظافة عن رفع وترحيل أكثر من (1,168,728) طن من النفايات المنزلية خلال عام 2022م

وأوضح مدير عام مشاريع النظافة بأمانة جدة صالح محسن الزهراني أن جهود الأمانة خلال العام الماضي شملت تنظيف (33,603,666) متر مربع من الأراضي الفضاء ورفع (92,715) متر مكعب من المخلفات ذات الحجم الكبير، مبينا أن الأمانة نفذت أعمال كنس آلي ويدوي والتقاط مبعثرات على الطرق والشوارع بإجمالي أطوال بلغ نحو (968,281) بجانب تنفيذ أعمال غسيل وتطهير (593,896) حاوية وصيانة واستبدال (42,094) حاوية، وغسيل (14,746) كم من الأرصفة والمرافق.

يذكر أن الأمانة واصلت جهودها في تحسين المشهد البصري بإزالة (342,437) لوحة دعائية مخالفة و (122,898) متر مربع من الكتابات المشوهة للمظهر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر