بالفيديو عبدالله الطليحي ينتقد عمليات التكميم ويربطها بحالات الطلاق

عبدالله الطليحي- الصورة من حسابه على الانستغرام
عبدالله الطليحي- الصورة من حسابه على الانستغرام
عبدالله الطليحي- الصورة  من حسابه على الانستغرام
عبدالله الطليحي- الصورة من حسابه على الانستغرام
عبدالله الطليحي- الصورة من حسابه على الانستغرام
عبدالله الطليحي- الصورة  من حسابه على الانستغرام
2 صور

انتقد عبدالله الطليحي عمليات التكميم، وربطها بازدياد حالات الطلاق عبر فيديو، بثه في صفحته بـ "إنستجرام".
وقال الطليحي في المقطع المصوَّر: "مساكم الله بالخير، عندي رسالة إلى وزارة الصحة ووزيرها، يا إخوان عملية التكميم للبنات والشباب لابد أن يكون فيها رقابة وآلية معينة، والكثير يشتكي لي من ذلك، مثلاً يقول شاب كرهنا الزواج، أشوف الفتاة جميلة وكيوت، وفي ليلة الدخلة أتفاجأ أن بعد العملية جلدها متراكم، ويحتاج إلى أوتي لتتعدل، ومأساة".
وأضاف: "البنت اللي بتتزوج لابد أن تقول للعريس إنها خاضعة لعملية التكميم وكذلك الشاب، لا بد أن يفصحوا عن الموضوع قبل الزواج. البعض يمكن يقول يا عبدالله ممكن تبالغ، لا والله يشهد رب العالمين ما أبالغ، ولا أتشمت، وأسالوا المحامين وأصدقائي يقولون لي إن حالات الطلاق ارتفعت، وعندما يسألون يقولون شفتا شي ما قد شفته، أشوف بالإنستجرام شي والطبيعة شي تاني. جاد طايح، ويدخلون بعملية أخرى للشد والجسم بعد الخياطة، كلها خياطة".
وتابع الطليحي: "العبوا رياضة حتى الرسول عليه الصلاة والسلام وصاكم بالرياضة، الرياضة مجاناً، مارسوا المشي، لكن الناس لا تهتم، يدفعون فلوس فقط لنقص الوزن، ويقومون باللجوء لعملية التكميم، وبعدها الشد، والجيم يكون عبارة عن خريطة".
وقال: "يلومون الشباب إذا تزوجوا من برا. يكون لديهم ثقافة الصحة، والتكميم يلجأ له من وزنه 400 ويحتاج لعملية، وهذا يحتاج للعملية فقط".
وتحدث عن أضرار التكميم بالقول: "بعد العملية فقط ستحصل على الرشاقة، لكن تخسر صحتك وجسمك وتخسر الفيتامينات، لابد من الرياضة، والنظام الغذائي الصحيح، وستحصل على الجيم المناسب". واختتم: "هذي رسالة ونصيحة للجميع، ويجب أن تصل للكل".

آخر نشاطاته الفنية

وشارك عبدالله الطليحي أخيراً في "النون وما يعلمون"، وهو مسلسلٌ درامي، سيُعرض في موسم رمضان المقبل، من إنتاج وتمثيل شهاب جوهر، إضافةً إلى إلهام الفضالة، طيف وعبدالله الطليحي، باسمة حمادة، محمد الحملي، حسن المطوع، شبنم خان، رانيا شهاب، هدى حمدان، وزينب يوسف شعبان، ومن تأليف عبدالرحمن الأشكناني، وإخراج حمد البدري.
وتدور قصة العمل في إطارٍ تشويقي اجتماعي، ويتألَّف من 30 حلقةً، ويحمل "ثيمة" جديدة وغريبة، إذ يطرح قضايا جديدة ومتصلة مع بعضها، ويتضمن أحداثاً مبنيةً على الانتقام، وأخذ الحق باليد.

عبدالله الطليحي في سطور

وعبد الله الطليحي مذيعٌ وممثلٌ كويتي، شارك في عددٍ من الأعمال، منها "الصراع"، و"للحب زمن آخر"، و"بنات سكر نبات"، و"بين الماضي والحب"، و"كسر الخواطر"، و"بسمة منال"، و"حصة قلم"، و"كأن شيئاً لم يكن"، و"بيت الذل"، و"أمينة حاف"، و"والدي العزيز"، كما شارك في مسرحيات عدة، منها "الحبوبة"، و"العشة"، و"البنات والطنطل"، وله في السينما "الجولة الأخيرة".
اقرأ المزيد

عبدالله الطليحي يرزق مولودة جديدة والمشاهير يباركون