إيلون ماسك يعلن موعد العثور على رئيس تنفيذي جديد لتويتر

Elon Musk with the Twitter logo. OLIVIER DOULIERY / AFP
Elon Musk with the Twitter logo. OLIVIER DOULIERY / AFP

منذ أن تولى إيلون ماسك، منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، بدأ رصيد المنصة في الانهيار خاصة بعدما انسحب المعلنين من التواجد على المنصة، فضلا عن انسحاب ملايين المستخدمين من المنصة رفضا لاستحواذ "ماسك" عليها، ومن هنا بدأت تنتشر التقارير التي تفيد رغبة الكثيرين في أن يستقيل "ماسك" من منصبه بشكل نهائي، بدوره تحدث الرئيس التنفيذي لتويتر عن هذا الأمر في القمة العالمية للحكومات في دبي.

ماسك يبحث عن مدير تنفيذي لتويتر

كان لـ"إيلون ماسك" حضوره الخاص ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي التي أطلقت 13 فبراير الجاري، وخلال مشاركته الافتراضية في القمة أجاب عن ما إذا كان هناك رئيس تنفيذي جديد لتويتر، وموعد تعيين هذا الشخص، ليوضح أنه من المحتمل أن يتولى شخصا آخر الرئاسة التنفيذية لشركة تويتر، بحلول نهاية العام الجاري 2023، مشيرا إلى أنه سيكتفي بإدارة فرق البرمجيات، وفقا لما ذكر في "رويترز".

استقالة إيلون ماسك من منصبه

في الـ19 من ديسمبر الماضي 2022، استطلع إيلون ماسك آراء المستخدمين في منصة تويتر، حول قرار التنحي من منصبه في تويتر، ذاكرا أنه في حالة كانت أغلب الآراء تميل إلى تركه لهذا المنصب، فإنه سيخضع لنتيجة الاستفتاء على الفور، لينتهي الاستطلاع عكس رغبة "ماسك" بنسبة كادت أن تصل لـ58% يطالبون برحيل ماسك عن تويتر، فيما أيد حوالي 43% وجوده كرئيس لتويتر.

لم يعلق ماسك بشكل مباشر حول نتيجة الاستبيان الذي أجراه، وما إذا كان سيتنحى عن منصبه بالفعل أم سيدير تويتر بطريقة تناسب احتياجات المتابعين، خاصة وأن عدد الأصوات المشاركة في الاستبيان تجاوزت الـ17 مليون ونصف، إلا أنه سرعان ما نشر تغريدة أخرى مضمونها " كن حذرا مما ترغب فيه، فقد تحصل عليه".

وبطريقة أخرى مازح "ماسك" متابعيه حول هوية الرئيس التنفيذي الجديد عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، كونه الموضوع الأكثر إثارة في الوقت الراهن.

مشاركة أرباح إعلانات تويتر مع المستخدمين

بدوره يحاول ماسك جاهدا على كسب ثقة مستخدمي تويتر، لذا في مطلع فبراير الجاري، أعلن بدء سريان قراره بشأن مشاركة عائدات إعلانات تويتر مع المبدعين وصانعي المحتوى داخل منصة تويتر، على شرط أن تنطبق تلك الميزة وتتوفر لمن يدفعون مقابل الاشتراك في Twitter Blue Verified.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر