سلسلة زلازل جديدة تضرب مناطق مختلفة من العالم اليوم

سلسلة زلازل جديدة تضرب مناطق مختلفة من العالم اليوم
سلسلة زلازل جديدة تضرب مناطق مختلفة من العالم اليوم - الصورة من موقع unsplash

ضرب زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر، اليوم الخميس، بعض المناطق في كرواتيا إحدى دول البلطيق الواقعة جنوب شرق أوروبا.

زلزال شرق أوروبا

وذكر المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أن الزلزال الذي ضرب كرواتيا بعمق 10 كيلو مترات على بعد 35 كيلو متر جنوب شرق منطقة رييكا.
ويذكر أن البلدان المتضررة من هذا الزلزال بلغاريا والبوسنة والهرسك والمجر وكوسوفو والجبل الأسود وسلوفاكيا وصربيا

زلزال في رومانيا

كما ضرب اليوم الخميس في رومانيا زلزال بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، فيما كان هناك زلزال آخر بقوة 5.6 درجات يوم الثلاثاء الماضي، وفقاً للمركز الأميركي للمسح الجيولوجي، وشعر به سكان دول مجاورة مثل بلغاريا وصربيا.
وتحدثت تقارير محلية وأنباء نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عن أضرار طفيفة لحقت بمبانٍ وسيارات في رومانيا، وأظهرت أهالي يسارعون للخروج من أبنية. ولم يتم تسجيل تقارير عن إصابات أو خسائر كبيرة.

هزة أرضية في الأردن

كما أعلن مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة الأردنية في وقت سابق من اليوم، أن منطقة شمال البحر الميت تعرضت لهزة أرضية جديدة بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر، وعمق 7 كيلومترات، وقال رئيس المرصد غسان سويدان، أن تلك الهزة تعد من الزلازل الضعيفة.

هزة ارتدادية جديدة بسوريا

وفي ذات السياق، أفادت أنباء جديدة عن وقوع هزة أرضية بقوة 4.6 درجة ضربت مدينة اللاذقية في سوريا، وتأتي هذه الهزة كهزة ارتدادية نتيجة للزلزال المدمر الذي ضرب كلاً من تركيا وسوريا وتسبب في وقوع آلاف الوفيات والإصابات.

حصيلة الزلزال المدمر

ويذكر أن قد قام في يوم الأثنين الماضي الموافق 6 فبراير الجاري، زلزلان مدمران بقوة 7.7 و7.8 درجة على مقياس ريخترفي كل من سوريا وجنوب تركيا، حيث أسفر عن عشرات الآلاف من الوفيات الألأف، ويصبح مئات الآلاف نت الناس بلا مأوى.
وكانت إدارة الكوارث التركية كشف اليوم، عن حصيلة جديدة لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا الاثنين الماضي.
وقالت الهيئة إن هناك ارتفاعاً في أعداد ضحايا الزلزال تصل إلى 36187 ضحية، مضيفة أن أكثر من 108 آلاف شخص أصيبوا أيضاً.
كما أشارت إلى تسجيل أكثر من 4300 هزة ارتدادية وقعت منذ الزلزال الأول.
وارتفعت حصيلة الضحايا في سوريا في أنحاء البلاد إلى 3688 حالة وفاة و14749 مصاباً، جراء الزلزال المدمر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر