عرعر تسجل أدنى درجة حرارة في السعودية اليوم

عرعر تسجل أدنى درجة حرارة في السعودية اليوم
عرعر تسجل أدنى درجة حرارة في السعودية اليوم - الصورة من واس

كشف التقرير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد السعودي، أن مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية السعودية سجّلت صباح اليوم السبت صفر درجة مئوية كأدنى درجة حرارة على مستوى مدن ومحافظات المملكة، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

أطول موجة برد

بعبارة "البسوا ولبسوا عيالكم"، حذر عبدالعزيز الحصيني الباحث السعودي في مجال الطقس والمناخ، من موجة برد حالياً في السعودية، مؤكداً أنها أطول موجة برد متوقعة من متوسطة القوة لشبه قوية، وهي الموجة التاسعة منذ دخول الشتاء هذا العام، تسبق برياح مثيرة للغبار على معظم السعودية من الخميس، وذروتها يومي الجمعة والسبت "اليوم"، وتستمر حتى الاثنين المقبل.
كما أضاف أنه سيطرأ ارتفاع تدريجي في الحرارة، مبيناً أنه مع تشكل الصقيع على المنطقة الشمالية وشمال الوسطى متوقع أن تسجل الحرارة الصغرى في المنطقة الشمالية من واحد تحت الصفر إلى واحد، وفي الوسطى والمرتفعات بين 3و9، والشرقية والمدينة بين 5و14 ومكة بين 15و20 وجازان بين 22 و24 درجة مئوية.

طقس اليوم

ووفقاً لـ"واس"، كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - طقس بارد وسماء غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة ولا يستبعد تكون الصقيع خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وحائل. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ونجران يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من مناطق جازان، عسير والباحة كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك.

حركة الرياح

وأشار التقرير، وفقاً لـ"واس"، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة بأتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والاوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج على الجزء الشمالي والاوسط ,فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف الى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر