المخرج محمد ياسين: أبعدت إياد نصار عن النجومية ومسلسل محمد رمضان لا ينسب لي

محمد ياسين - الصورة من المركز الإعلامي لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
محمد ياسين - الصورة من المركز الإعلامي لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كشف المخرج محمد ياسين عن صعوبات خاصة في التعامل مع النجم إياد نصار، أثناء تصوير مسلسل "أفراح القبة"، منها ضرورة إبعاده عن الشعور بالنجومية، لأنه يقدم ضمن العمل شخصية "ممثل أدوار مساعدة"، كما تبرأ ياسين من مسلسل "المشوار" للنجم محمد رمضان الذي عرض بموسم رمضان الماضي، مؤكداً أنه انسحب من استكمال العمل "لأسباب خاصة"، ولا يصح نسب المسلسل إليه.

المخرج محمد ياسين قدم ماستر كلاس ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير المستمرة خلال الفترة من 16 حتى 22 فبراير الجاري، ووجه تحية خاصة للنجم إياد نصار، مشيداً بتجربته معه في مسلسل "أفراح القبة"، وقدرته على الانغماس في الشخصية وتقديمها بشكل رائع، على الرغم من أنه كان يقدم دوراً ثانوياً بعدما كان بطلاً لمسلسل الجماعة.

وقال "ياسين"، إن كواليس تصوير دور إياد نصار كان أبرز ما واجهه، وهو محاولة جعله ممثلاً ثانوياً في الحقيقة وابتعاده عن النجومية الحقيقة، ومن أجل ذلك قرر أن يعامله معاملة مختلفة في كواليس التصوير حتى يدخله في الشخصية.

وتحدث المخرج محمد ياسين، خلال اللقاء، حول كيفية تحضير المخرج لفيلمه قبل التصوير، وآليات التنسيق مع جميع الأقسام الرئيسية ومنها التصوير، الديكور، الموسيقى، الملابس، وغيرها، ويتطرق أيضاً إلى كيفية قراءة السيناريو، وتوجيه الممثلين قبل التصوير.

محمد ياسين: كنت محظوظاً بالعمل مع فاتن حمامة وفريد شوقي وعادل إمام وأحمد زكي

وتحدث محمد ياسين عن بداية خطواته في المجال الفني حينما عمل كمساعد مخرج مع كبار المخرجين موضحاً: "شيء فظيع أن المخرج يضع ثقته فيك وتبقى كأنك واقف على المسرح قدام نجوم كبار. وأنا ربنا إداني حظ إني اشتغل مع نجوم كبار بداية من فاتن حمامه وفريد شوقي وعادل إمام وأحمد زكي".

وتحدث المخرج محمد ياسين عن علاقته بالراحل وحيد حامد، ووصفه بأنه من أجمل الأشخاص الذين عمل معهم، وهو من الكتاب المنتجين الذين يتمتعون بذكاء شديد جداً في اختيار المشروع ومخرج عمله".

واستطرد المخرج محمد ياسين عن الراحل وحيد حامد: كان يفرز ويمنح مشروعه لأي مخرج ويدافع دفاعاً مستميتاً في سبيل المشاركة معه"، وشدد على ضرورة انتقاء فريق العمل باهتمام كبير موضحاً: "اوعى تتعامل مع حد ممكن يهد مشروعك ولا يمنعك من تحقيق وجهة نظرك".

محمد ياسين: مسلسل المشوار لا ينسب لي

وكشف محمد ياسين ملابسات انسحابه من استكمال تصوير مسلسل "المشوار" للنجم محمد رمضان والفنانة دينا الشربيني، وأبدى اعتراضه الواضح على وضع اسمه كمشرف على الإخراج، مؤكداً أن هذا المسمى لا وجود له في الحقيقة، وحاول تلطيف الأمور قليلاً بقوله إن تجربة مسلسل المشوار لا تنسب له لأن هناك ظروفاً قهرية جعلته ينسحب كمخرج، وفقط يكتفي بالإشراف على الإخراج العام.

وأضاف: لكن أنا أؤمن أن ليس هناك شيء اسمه إشراف على الإخراج، واستكمل المشروع مخرجون آخرون جاءوا من أجلي.

وتابع محمد ياسين: "كنا قدام مسئولية في إنهاء تصوير العمل، وفي النهاية هو كان مشروعاً بالنسبة لى ولمحمد رمضان وليس أكثر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»