شراء سيارة لأعمالك وموظفيك..هل هو ضروري؟

شراء سيارة لأعمالك
شراء سيارة لأعمالك

إذا كنت صاحب شركة صغيرة تبحث عن نصيحة بشأن شراء سيارة أو مجموعة سيارات لك أو لموظفيك ، فهناك العديد من الخيارات التي قد تأخذها في الاعتبار قبل أن تقرر كيفية إحضار سيارات الشركة إلى عملك. على سبيل المثال ، أيهما أفضل لاحتياجات عملك وقدرتك المالية ، شراء أو استئجار سيارة؟ إذا كنت صاحب شركة صغيرة ، فستحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كان شراء سيارة تجارية سيلبي احتياجات سيارتك الشخصية. وبالطبع ، فإن سيارة رجال الأعمال سوف تخدم بالتأكيد الأغراض الشخصية بين الحين والآخر. على أي حال ، إذا كان عملك يتنقل كثيرًا ، فعليك التفكير في شراء سيارة ، لأنها ستفيد بالتأكيد على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شطب بعض تكلفة شراء سيارة عملك كخصومات ضريبية.

شراء سيارة للعمل

يعد الحصول على سيارة للاستخدام التجاري أحد التعديلات التي يمكن أن تساعدك على تبسيط عملياتك وتحسين فرصك في النمو. سواء كنت ترغب في تقديم خدمات أعمال متنقلة أو تريد وسيلة نقل بين المواقع ، فإن امتلاك سيارة أعمال يمكن أن يساعدك في توفير المال وتبسيط يوم عملك. من أجل مساعدتك في اختيار سيارة الشركة المثالية لشركتك الصغيرة ، 

قبل اختيار شراء سيارة الشركة ، تعرف على الاقتراحات التالية للتأكد من حصولك على أفضل الفوائد لعملك.

 أسس القدرات المالية لشركتك

بغض النظر عن المدة التي قضيتها في نشاط تجاري أو متى بدأت مؤخرًا ، يجب ألا تنفق المال أبدًا على أي شيء لا يمكنك تحمله. تحقق من حساباتك للتأكد من أن عملك لديه الأموال المتاحة للإنفاق قبل إجراء عملية شراء أو الحصول على قرض لشراء سيارة. لا تنسَ تضمين نفقات مثل الغاز والتأمين والصيانة وحتى الفائدة إذا كنت تخطط لاستخدام التمويل.

 شراء السيارة من خلال عملك

إذا كنت تخطط لاستخدام السيارة حصريًا للعمل ، فإن شرائها من خلال شركتك سيمنحك أكبر المزايا الضريبية. يمكن أن تخصم الشركات نفقات السيارات الشائعة مثل الصيانة والغاز وتغيير الزيت والإطارات. يمكن للشركات خصم المصاريف التي لا يستطيع مالكو السيارات الخاصة اقتطاعها ، مثل فوائد قروض السيارات والاستهلاك.

 

شراء سيارة للعمل
شراء سيارة للعمل

 بناءً على احتياجاتك ، اختر نموذجًا

عند شراء سيارة أعمال ، يجب أن تفكر في نوع السيارة الأفضل الذي يلبي احتياجاتك. تعتبر مركبات النقل الشعبية رائعة للتنقل بسرعة وفعالية ، ولكن إذا كان عملك سوف يستخدم السيارة للتسليم ، فقد تحتاج إلى مساحة شحن إضافية.

 ضع قائمة بأهم ميزات السيارات

بالإضافة إلى كونها النموذج المناسب ، يجب أن توفر مركبة العمل الخاصة بك التسهيلات التي تحتاجها أنت وزملائك في العمل لأداء مهامك. مهما كانت الميزات التي يحتاجها عملك ، تأكد من إعطاء أولوية أعلى لتلك التي ستساعدك على تحقيق أهدافك أكثر من أي إضافات سيكون من الجيد الحصول عليها.

 فكر في شراء القديم

بالنسبة للشركات الصغيرة ، فإن شراء سيارة جديدة ليس دائمًا الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة. إذا كانت قيم شركتك تتخطى الشكل ، فإن شراء سيارة مستعملة يمكن أن يساعدك في توفير المال على كل من التكاليف الأولية والاستهلاك. تشكل المركبات القديمة مخاطر معينة حيث من المرجح أن تحتاج إلى إصلاحات ، لذلك من الأفضل أن يكون لديك ميكانيكي جدير بالثقة يقوم بفحص السيارة قبل شرائها.

 ضع في اعتبارك التأجير

هناك طريقة أخرى لشراء سيارة وهي استئجار سيارة. إذا كنت تمتلك شركة صغيرة ولا يمكنك تحمل تكاليف عامة إضافية ، فقد لا يكون الحصول على قرض سيارة بفائدة عالية هو أفضل خط للعمل. مع عقد الإيجار ، يمكنك الاستفادة من امتلاك سيارة أعمال دون الحاجة إلى دفع دفعة مقدمة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك التأجير الوصول إلى خيارات أحدث للمركبة ، وتكلفة شهرية محددة ، وستتولى شركة التأجير أي صيانة أو إصلاحات ضرورية.

 ضع الاقتصاد في استهلاك الوقود في الاعتبار

يعد امتلاك سيارة عمل أداة رائعة لعملك ، لكن نفقات الوقود يمكن أن تزيد بسرعة. إذا كنت تخطط للسفر كثيرًا من أجل العمل ، ففكر في الحصول على سيارة بها عدد أميال جيد من الغاز. ستزداد مدخراتك على سيارة شركتك لأن بعض المركبات الهجينة الكهربائية أو الموصولة بالكهرباء ذات تكاليف الوقود المنخفضة قد تكون مؤهلة أيضًا للحصول على مزايا ضريبية.