المنتدى السعودي للإعلام يناقش تحديات جيل الإعلام الجديد في يومه الأول

منتدى الإعلام
المنتدى السعودي للإعلام يناقش تحديات جيل الإعلام الجديد في يومه الأول - الصورة من حساب المنتدى بتويتر

افتتح المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية الذي انطلق صباح اليوم بالرياض أولى جلساته بجلسة "جيل الإعلام الجديد: المتغيرات والفرص"، وذلك مع نخبة من أبرز الخبراء المحليين والعالمين.

حضور لافت

وقد شهد المنتدى في يومه الأول حضور لافت وكبير، حيث يؤكد على أهمية تفعيل آليات الإعلام الرقمية الجديدة، ومفاصل الاتصال الإعلامي في المجتمعات الإنسانية، والتشجيع على الحوار الثقافي والحضاري المبني على الإيجابية والانفتاح، تعزيز قيم التنوع والتسامح والسلام والتعايش واحترام الآخر وعدم التهميش والإقصاء.

جيل الإعلام

ويناقش المنتدى في يومه الأول ثلاث جلسات، الأولى بعنوان "جيل الإعلام الجديد، المتغيرات والفرص"، ثم "مراكز الأبحاث وقياس نسب المشاهدة، من ولمن؟"، وتتبعها جلسة مع قيادات نسائية عن "تمكين القيادات النسائية، تكامل يتشكل"، وأخرى "الشرق الأوسط الأخضر، مبادرة لتعزيز الرؤية العالمية"، وأخرى عن "صناعة المحتوى وتصدير الإبداع السعودي"، ومن ثم جلسات "وكالات الأنباء بين كان وسنكون"، و"المؤثرون الرقميون، إعلاميون أم إعلانيون؟"، و"الفنون الكورية تبهر العالم، القصة بدأت من هنا".

وتستمر فعاليات اليوم الأول من المنتدى كذلك عبر جلسات عن "صناعة الأحداث الرياضية، قوة ناعمة"، و"ثقافة التنمر الإلكتروني، الأسباب والحلول"، و"قطاع الإعلان في الإعلام"، و"النخب في العالم الرقمي الجديد" و"كيف يعزز الإعلام الحصانة ضد الاحتيال المالي" و"التحول إلى غرفة أخبار رقمية".

ويناقش مجموعة من الخبراء في جلسات اليوم الأول من المنتدى "مؤسسات الفكر والإعلام.. تشخيص الأزمات ومواجهة التحديات" و"GPT CHAT، ملامح وتحديات الثورة القادمة" و"صناعة المحتوى عبر عالم الميتافيرس".

مجموعة من ورش العمل

وبالتزامن مع جلسات اليوم الأول، تقام مجموعة من الورش يناقش فيها خبراء في الإعلام "القيادة الإعلامية، مرتكزاتها وأدوارها" و"الإعلام المتخصص، النشأة والتطوير والأهمية" و"مهن المستقبل والتحول الرقمي" و"الألعاب الذكية.. صناعات كبيرة لشاشات صغيرة"، و"مدخل الأنيمشين"، و"صناعة المحتوى السياسي"، و"المدن الإعلامية ومستقبل البث الفضائي"، و"المعلومات مقابل التفسير في عصر الذكاء الاصطناعي والهواتف الذكية"، و"فن وأسس تصميم الشخصيات".

أكثر من 1500 إعلامي

ويشارك في النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام أكثر من 1500 إعلامي من دول عربية وعالمية، ومسؤولين محليين ودوليين، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالإعلام والاتصال.

ويسعى المنتدى الذي اختار "الإعلام في عالم يتشكل" عنواناً له إلى أن يكون مناسبة دورية تجمع قيادات الإعلام والفكر والثقافة والخبراء والمهنيين في منصة واحدة، لتبادل الأفكار والرؤى وإجراء حوارات مثمرة والتعرف على مستجدات القطاع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر