سكني السعودي يوضح موعد صرف دعم فبراير للمستفيدين

برنامج سكني
سكني يوضح موعد صرف دعم فبراير للمستفيدين

كشف برنامج "سكني" التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اليوم الاثنين، عن موعد صرف الدعم الخاص بشهر فبراير الجاري، وأقصى مدة سيتم من خلالها إيداع الدعم.

موعد صرف دعم فبراير

وأوضحت خدمة "العناية بالمستفيدين" التابعة لبرنامج "سكني"، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أنه جرى تثبيت تاريخ إيداع الدعم ليكون يوم 24 من كل شهر ميلادي لجميع المستفيدين، على أن يتم الإيداع في مدة أقصاها 3 أيام عمل بعد يوم 24 من الشهر الميلادي كحد أقصى.

وأكد برنامج "سكنى"، أن كل شرائح المجتمع محل اهتمام من خلال الإسكان التنموي، والذي يهدف لخدمة الأسر الأشد حاجة المدرجين ضمن قوائم الضمان الاجتماعي والمستحقين في المنصة.

دعم شهر يناير

وفي وقت سابق، كان صندوق التنمية العقارية، قد أودع أكثر من 912 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري لشهر يناير 2023، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – بإتاحة فرص تملك السكن الملائم للأسر السعودية، من خلال توفير منتجات السكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة.

المركز الموحد للعناية بالمستفيدين

وفي منتصف فبراير 2019م، كانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان قد دشنت المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090، بهدف تسهيل التواصل مع مستفيدي برنامج "سكني" وتعريفهم بالخدمات التي يقدمها البرنامج وآلية الحصول عليها، إضافة إلى تلقي الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالمشاريع السكنية أو الاستحقاق وحلها بشكل مباشر.

وسهّل المركز الاستفادة من مختلف الخدمات والتعرّف على كيفية الاستفادة منها، وتفاصيل المشاريع السكنية والأراضي ومميزاتها، وتقديم التوصيات التمويلية المناسبة للمستفيدين، بما يسهل في تيسير رحلة تملّكهم للمسكن الأول.

عن برنامج سكني

يقدم موقع وتطبيق "سكني" في المملكة العربية السعودية هو عبارة عن مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيًّا، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و"المقاول المعتمد"، وخدمة التمويل الإلكتروني و"السوق العقاري"، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً وذلك في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر