برنامج سكني يطرح أكثر من 2600 أرض مجانية للمستفيدين

برنامج سكني
برنامج سكني

كشف برنامج سكني، المخصص لتمكين الأسر السعودية من تملّك مسكنها الأول، عن طرح 2670 قطعة أرض مجانية للمستفيدين ضمن المخططات السكنية التي طرحها سابقاً عبر البوابة الإلكترونية.

دعوة لاختيار الأرض المناسبة

ودعا البرنامج المستفيدين الراغبين في خيار الحصول على أرض مجانية إلى زيارة الموقع الإلكتروني واختيار المخطط والأرض المناسبة للحجز، في إطار سعيه إلى استحداث حلول إلكترونية تسهل على المواطنين رحلة إيجاد المسكن الملائم.

في 4 مناطق

وأوضحت البرنامج أن الأراضي التي طُرِحت تقع ضمن 13 مخططاً سكنيّاً، موزعةً على 4 مناطق، وهي: "الرياض، والشرقية، ومكة المكرمة، وحائل"، حيث شملت منطقة الرياض 6 مخططات، منها 3 في محافظة الدوادمي توفر ما مجموعه 626 أرضاً، ومخططاً واحداً في القويعية يضم 281 أرضاً، ومخططاً في عفيف يوفر 112 أرضاً، بالإضافة إلى مخطط في ثادق يوفر 53 أرضاً. أما المنطقة الشرقية فشملت 5 مخططات، منها 3 في قرية العليا بإجمالي 733 أرضاً، ومخططين في حفر الباطن يتيحان ما مجموعه 550 أرضاً، كما احتضنت منطقة حائل مخططاً واحداً يقع في محافظة بقعاء ويوفر 49 أرضاً، فيما حظيت منطقة مكة المكرمة - محافظة الطائف تحديداً – بمخطط واحد يوفر 266 أرضاً.

خطوات

وأوضح "سكني" أن أعمال البنية التحتية جارية في المخططات، مضيفاً أن بإمكان المستفيدين:
- زيارة البوابة الإلكترونية لموقع "سكني".
- اختيار "الحلول السكنية".
- الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية، واختيار المخطط المناسب لهم.

مواصلة تقديم التسهيلات

ونوّه برنامج سكني إلى أنه سيواصل تقديم التسهيلات كافة للمواطنين من مختلف فئات المجتمع لتمكينهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني والوصول إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030.
تابعي المزيد: العقاري السعودي يكشف حقيقة إيقاف الدعم السكني عن المستفيدين.. بعد إطلاق 5 باقات جديدة

خدمات سكني

يشار إلى أن برنامج "سكني" يتيح للمستفيدين عدة خيارات سكنية وتمويلية، حسبما أورت "واس"، تشمل الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع وزارة الإسكان، وكذلك الوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين، هذا بالإضافة لخيار شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يمتلكون الأراضي، أو تمويل القرض العقاري القائم، بواسطة القروض العقارية المدعومة بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، إضافة إلى خيار الأراضي المجانية التي تسلم للمستفيدين في مختلف مناطق السعودية.

برنامج سكني يطرح أكثر من 2600 أرض مجانية للمستفيدين


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"