اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العقاري السعودي يكشف حقيقة إيقاف الدعم السكني عن المستفيدين.. بعد إطلاق 5 باقات جديدة

العقاري السعودي يكشف حقيقة إيقاف الدعم السكني عن المستفيدين.. بعد إطلاق 5 باقات جديدة
برنامج سكني

كشف صندوق التنمية العقارية، من خلال متحدثه الرسمي عن حقيقة إيقاف الدعم السكني للمستفيدين، وذلك بعد إطلاق برنامج "سكني" 5 باقات جديدة مؤخراً.

وتفصيلاً، فقد كشف المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية السعودي، حمود العصيمي، حقيقة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إيقاف الصندوق العقاري الدعم السكني عن المستفيدين في برنامج القرض العقاري المدعوم.

استمرارية الدعم الشهري للمستفيدين

وأكد العصيمي، على أن صندوق التنمية العقارية مستمر في الدعم الشهري للمستفيدين، وسيتم الإيداع في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان اليوم الأحد 26 يونيو/حزيران.

باقات الدعم العقاري في السعودية

وكشف المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية، في مداخلة على قناة "الإخبارية"، عن إمكانية استفادة المواطنين من إحدى الباقات الخمسة المطروحة بجانب قرض الـ500 ألف ريال.

وقال العصيمي، إذا أخذ أحد الأشخاص 500 ألف ريال قرضا فإنه يكون بإمكانه الاستفادة من أحد الخيارات المطروحة كذلك.

وأضاف، أما بالنسبة للفوائد فإن مبلغ الـ100 ألف ريال غير مستردة وليس عليها فوائد، أما بالنسبة لمبلغ الـ500 ألف ريال "القرض" فهذا يرجع إلى المستفيد.

واختتم حديثه قائلاً، إن الباقات تلبي حاجة المستفيدين وتم طرحها بعد إجراء استطلاع رأي بين المواطنين.

ويشمل البناء الذاتي، وشراء وحدة سكنية جاهزة، وشراء وحدة سكنية تحت الإنشاء، وأرض، وقرض.

الباقات الـ 5 اشملت على الآتي:

1- باقة الدعم المقدم.

2- باقة الإيجار.

3- باقة الأثاث.

4- باقة البناء الذاتي.

5- باقة تجديد المسكن، التي دشنها وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، هذا الأسبوع، فهي لدعم الاختيارية ضمن حلول وخيارات أكثر لمستفيدي "سكني".

وبين المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية، أن ذلك يأتي بهدف تسهيل تملُّك المواطنين المنازل بما يتوافق مع احتياجاتهم وقدراتهم المالية، لتصل خيارات الدعم لمستفيدي "سكني" إلى 9 خيارات.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"