اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سكني يطلق 5 باقات جديدة تتيح دعما ماليا يصل إلى 100 ألف ريال

سكني يطلق 5 باقات جديدة تتيح دعما ماليا يصل إلى 100 ألف ريال
برنامج سكني

كشف برنامج "سكني"، التابع لوزارة الإسكان، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن إطلاق 5 باقات دعم مالية اختيارية تتيح للمستفيد الحصول على إجمالي مبلغ الدعم بقيمة 100 ألف ريال سعودي.

وأوضح "سكني"، أن الدعم المالي المقدم غير مسترد عند توقيع العقد التمويلي، لافتاً، إلى أن التقديم على باقات الدعم يتم من خلال موقع وتطبيق "سكني" الإلكتروني ضمن قائمة من الخيارات المتنوعة.

وتشتمل باقات الدعم الجديدة على الآتي:

1- باقة الدعم المقدم.

2- باقة الإيجار.

3- باقة الأثاث.

4- باقة البناء الذاتي.

5- باقة تجديد المسكن..

وأفاد صندوق التنمية العقارية، أن باقات الدعم السكني الـ5 تقدم دعمًا ماليًّا فوريًّا وغير مسترد يصل إلى 100 ألف ريال على منتج الوحدات السكنية الجاهزة أو الوحدات تحت الإنشاء أو البناء الذاتي.

تعليق الدعم عن بعض مستفيدي البناء الذاتي مؤقتا لحين استخراج شهادة الإشغال

وفي وقت سابق، ذكر صندوق التنمية العقارية، أن تعليق الدعم السكني عن بعض مستفيدي منتج البناء الذاتي مؤقت، وسيتم إيداع الدعم بأثر رجعي في حال تم استخراج شهادة الاشغال (البناء الذاتي) ورفعها عبر البوابة الإلكترونية للصندوق ليتم اعتمادها.

وأوضح المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، أن المستفيد غير الملتزم بشروط منتج البناء الذاتي والذي لم يكمل البناء خلال 3 سنوات من توقيع العقد التمويلي، سيتم تعليق الدعم السكني عنه بشكل مؤقت حتى يلتزم بمعالجة وتحديث مراحل البناء ورفع شهادة الإشغال عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، مشيراً، إلى أن تعليق الدعم سيكون اعتبارًا من شهر مايو الجاري.

وأبان، إن الصندوق خلال الفترة الماضية بعث برسائل للمستفيدين من البناء الذاتي تتضمن أهمية سرعة تقديم شهادة الإشغال بعد انتهاء المهلة المحددة للبناء 3 سنوات، لافتاً، إلى أنه سيتم استئناف إيداع الدعم وبأثر رجعي للمستفيد بعد رفع شهادة الاشغال واعتمادها من قبل الصندوق.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"