أمانة جدة تطلق 22 فعالية ومبادرة خلال احتفالات يوم التأسيس السعودي

فعاليات يوم التأسيس 2023
فعاليات يوم التأسيس 2023

احتفاءً بيوم التأسيس السعودي الذي تنطلق فعالياته يوم غداً الموافق الأربعاء 22 فبراير 2023م، تحت شعار "يوم بدينا"، أنهت أمانة محافظة جدة، استعداداتها لإطلاق 22 فعالية ومبادرة، والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام في الطرق الرئيسة والميادين والمباني والبوابات وغيرها من المواقع.

الفعاليات التي أطلقتها الأمانة

وتشمل هذه الفعاليات أعلام الزينة والإضاءة، وإطلاق المسابقات والفنون الشعبية والتشكيلية، وجدارية يوم التأسيس، ونشر التهنئة والشعارات على الشاشات واللوحات الإعلانية.

عروض الفنون الشعبية

وأوضح وكيل الأمين لخدمة المجتمع المهندس لؤي عبده، أن عروض الفنون الشعبية سيحتضنها مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة، إضافة إلى مسابقات للأطفال، فيما خصصت الأمانة فعالية لمنسوبيها احتفاءً بهذه المناسبة.

عروض الإضاءات

و لفت إلى أن عروض الإضاءات والهوية ستشمل مبنى الأمانة، وبوابات جدة، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي، وفي ميادين "الكرة الأرضية والقناديل والنورس"، إلى جانب عدد من الفعاليات في حديقة الأمير ماجد احتفاءً بمناسبة "يوم التأسيس".

وتشارك الأمانة فرحة المجتمع السعودي هذه الذكرى عبر الاحتفالات المصاحبة في المراكز التجارية، بجانب تفعيل الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق والشوارع الرئيسة لنشر التهنئة بذكرى يوم التأسيس.

مبادرات يوم التأسيس

كما تتمثل مبادرات يوم التأسيس التي أطلقتها الأمانة، في حفل "يوم بدينا" بمركز حي النهضة، و زراعة الشتلات في حدائق جدة، وزيارة مرضى مستشفى الملك عبدالعزيز، وتكريم ذوي الإعاقة في فندق آيسكوت، فضلًا عن مبادرة "بسطة ماركت" بمركز المعارض والمؤتمرات.

وتتضمن مبادرات الأمانة أيضًا، حفل يوم التأسيس في ممشى طيبة بالحمدانية، وتوعية وتنظيف مواقع مختلفة في جدة، وفرصة تصوير ومونتاج جميع مواقع الاحتفالات، وتبرع للوطن في جميع المستشفيات، وتوزيعات "يوم بدينا" في عدة مواقع، إضافة إلى مبادرة "مشتلنا" للزراعة في مشتل الأمانة.

وسبق وأن اعتمدت أمانة محافظة جدة الفعاليات المقرر إطلاقها على مدى ثلاثة أيام في الطرق الرئيسة والميادين والمباني والبوابات وغيرها من المواقع تشمل أعلام الزينة والإضاءة، وإطلاق المسابقات والفنون الشعبية والتشكيلية، وجدارية يوم التأسيس، ونشر التهنئة والشعارات على الشاشات واللوحات الإعلانية.

وأوضح مدير عام خدمة المجتمع ماجد عمر السلمي أن بالتزامن مع الذكرى الغالية سيشهد مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة عروض الفنون الشعبية، وستتضمن الفعالية مسابقات للأطفال، كما خصصت الأمانة فعالية لمنسوبيها احتفاءً بهذه المناسبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر