حساب المواطن في السعودية يعلن نتائج الأهلية لدفعة مارس 2023

حساب المواطن
حساب المواطن في السعودية يعلن نتائج الأهلية لدفعة مارس 2023

أعلن حساب المواطن في السعودية نتائج الأهلية لدفعة مارس 2023 للدورة 64 كما أوضح طريقة التحقق من الأهلية عبر الحساب الرسمي

حساب المواطن في السعودية يعلن نتائج الأهلية لدفعة مارس 2023

قام حساب المواطن اليوم الثلاثاء، بالإعلان عن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ64 لشهر مارس 2023ـ وأوضح ذلك من خلال حساب تويتر الرسمي.

برنامج حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

أهداف البرنامج

  • تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة و ضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية و المشروبات).
  • رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين، بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
  • تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

الرؤية المستقبلية لبرنامج حساب المواطن

يمثل دعم الإصلاحات للأسر السعودية الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن، ليكون برنامجاً شاملاً كافة المساعدات والإعانات الحكومية من خلال بوابة واحدة.

ستوفر البوابة نظاماً موحداً لتقييم الأهلية، والذي سيمكن من استهداف الفئات المستحقة بشفافية وفعالية أكبر، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

خطوات التسجيل في البرنامج:

1- الدخول على موقع "حساب المواطن".

2- اختيار رمز التسجيل الجديد.

3- تقديم رقم هويتك ورقم هاتفك المحمول وكلمة المرور قبل النقر على "حفظ".

4- أدخل كلمة المرور المؤقتة في الرسالة النصية التي سيتم إرسالها إلى جوالك.

5- أدخل كلمة مرور جديدة بعد ذلك.

6- اقرأ الشروط الواردة أمامك واقبلها.

7- قم بتنزيل الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل.

8- والخطوة الأخيرة هي استكمال المعلومات الضرورية.

9- انقر فوق الزر المسمى "إرسال الطلب" بعد ذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر