ألوان دافئة للديكور مستلهمة من الهوية البصرية ليوم التأسيس

ديكورات جذابة من ألوان الطبيعة
الألوان الترابية مستلهمة من الطبيعة
جاذبية الأخضر في الديكور
الأخضر ينشر الطاقة الإيجابية في المساحات السكنية
البني يطبع الغرفة بالدفء
البني يذكر بلون الرمال وهو يتوافر بدرجات عدّة
الأخضر يضفي شعورًا بالراحة
الأخضر رائج في ديكور 2023
البرتقالي لون جذاب في الفراغ
البرتقالي يوظف من خلال لمسات تنعش المنزل
ديكورات جذابة من ألوان الطبيعة
جاذبية الأخضر في الديكور
البني يطبع الغرفة بالدفء
الأخضر يضفي شعورًا بالراحة
البرتقالي لون جذاب في الفراغ
5 صور

في ذكرى يوم التأسيس السعودي، الذي يصادف في 22 فبراير من كل عام، يقدّم "سيدتي. نت" مجموعة من النصائح عن كيفية توظيف الألوان والإكسسوارات المستلهمة من الهوية البصرية ليوم التأسيس في الديكور الداخلي.

لمسات من الأخضر في منزلك مستوحاة من يوم التأسيس

الأخضر ينشر الطاقة الإيجابية في المساحات السكنية


لا يزال الأخضر رائجًا في ديكور 2023 بعد أن تصدّر موضة الألوان لسنوات متتالية بعد جائحة كورونا. الأخضر هو لون الطبيعة؛ ينشر الطاقة الإيجابية في المساحات السكنية، كما يرمز إلى الصفاء والهدوء والفخامة والراحة، بحسب الدرجة المختارة منه. يستخدم الأخضر كلون ثانوي في المساحات العصرية، من خلال نسيج الوسائد الموزعة على الأريكة أو النقوش عليها أو النباتات المنزلية التي توظّف بكثرة.
ينسجم الأخضر مع المواد الطبيعية كالخشب والحديد، فضلًا عن ألوان وافرة كالذهبي والرمادي والأسود والأبيض والبرتقالي والأًصفر.
الجدير بالذكر أن خلفيات شعار التأسيس، مستلهمة من طبيعة المملكة وتاريخها، ولها دلائل خاصة، فاللون الأخضر الفاتح يرمز للفخر.

ألوان من وحي الصحراء

البني يُذكّر بلون التراب والرمال وهو يتوافر بدرجات عدّة


في إطار تطبيق الديكورات المستوحاة من أجواء الصحراء، يحلو توظيف بعض الألوان التي تذكر بالكثبان الرملية، أهمّها:

  • البنّي: هو يُذكّر بلون الرمال ويتوافر بدرجات عدّة، من البيج إلى لون الشوكولاتة الداكن. تختار الدرجة المناسبة من البني، بحسب حجم الغرفة وكمّ الإضاءة التي تنعم بها. يطبع البني أي مساحة داخلية بالفخامة والدفء، ويدخل في أساسيات الغرفة من خلال أعمال الخشب أو في تصميم السجاد والإكسسوارات المنزليّة. الجدير بالذكر أنه استخدم في شعار يوم التأسيس اللون الأبيض على كامل الشعار أو الأسود أو البني، والأخير يعكس العزيمة.
البرتقالي يوظف من خلال لمسات تنعش المنزل
  • البرتقالي: يوظّف البرتقالي من خلال لمسات "تنعش" المنزل، فهو لون جريء، لذا يستخدم كمّ ضئيل منه، في الفراغ صحبة الألوان الحيادية الهادئة. ولطبع المساحة بالفخامة والدفء ينصح بتوظيف البرتقالي مع البني، ولتحقيق التوازن يفضل المزج بين البرتقالي والرمادي.
  • الذهبي: يشيع الذهبي المضيء الرفاهة أينما يحلّ، ويستخدم راهنًا في المساحات العصرية بعد أن كان حكرًا على الديكورات الكلاسيكية. ينسجم الذهبي، مع الألوان كافة، كما يحلو استخدامه لتطعيم الديكور بلمسات جذابة من خلال قطع الزينة أو شرائط "الاستيل" البارزة على الجدران أو قاعدات الطاولات والأرائك... إلى ذلك، هذه ديكورات مستلهمة من ألوان يوم التأسيس.

إكسسوارات...

يتألف شعار يوم التأسيس السعودي من النخلة والخيل العربي والصقر والسوق والعلم السعودي؛ من السهل إضافة هذه التفاصيل إلى ديكورات الصالة، من خلال إكسسوارت توزع على أسطح الطاولات أو الرفوف المفتوحة، من دون تكديسها. قديهمك أيضًا الاطلاع على فلسفة شعار يوم التأسيس.