ما هي أفضل أنواع الشامبو لتقوية بصيلات الشعر ومحاربة تساقطه؟

 أفضل أنواع  شامبو لتقوية بصيلات الشعر
ما هي أفضل أنواع شامبو لتقوية بصيلات الشعر ومحاربة تساقطه؟
أنواع زيوت لتقوية بصيلات الشعر
الزيوت الطبيعية مفيدة جداً لتقوية بصيلات الشعر
 أفضل أنواع  شامبو لتقوية بصيلات الشعر
أنواع زيوت لتقوية بصيلات الشعر
2 صور

بصيلات شعر قوية تعني شعراً قوياً وكثيفاً وطويلاً وذا مظهر حيوي، لذلك إن كنتِ تشعرين بأن شعرك ضعيفٌ وهشٌ وخالٍ من الحيوية، وأنه يتساقط بشكل كبير؛ فلا بد من اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز صحة الشعر والعمل على تقوية بصيلاته؛ منعاً لتساقطه وجعله أكثر قوة. انطلاقاً من ذلك؛ نرصد أفضل شامبو لتقوية بصيلات الشعر.

Kérastase Bain Densité Shampoo من كيراستاز

شامبو لتقوية بصيلات الشعر من كيراستاز Kerastase


يشتمل هذا الشامبو على مكونات فائقة التغذية والترطيب للشعر، فهو يقوي خصلات الشعر الضعيفة، ويحبس الرطوبة داخل بصيلات وخصلات الشعر، ويعزز كثافة الشعر وحجمه من الجذور وحتى الأطراف؛ بفضل حمض الهيالورونيك والببتيدات والسيراميد، ناهيك عن أنه يعالج الشعر التالف والرقيق ويمنع تساقطه.

Dr. Barbara Sturm Anti-Hair Fall Shampoo من د. باربرا ستورم

شامبو لتقوية بصيلات الشعر Dr. Barbara Sturm من د. باربرا ستورم


عندما تكون بصيلات الشعر ضعيفة؛ فذلك يؤدي إلى تساقط الشعر وعدم نموه بالشكل المطلوب، لذلك أنت بحاجة إلى تجربة هذا الشامبو المقوي والمعزز لدورة نمو الشعر؛ وذلك بفضل تركيبته الغنية بمستخلصات الكاميليا والصنوبر، التي تعمل على تقوية الشعر وتغذيته من جذوره وحتى الأطراف، فضلاً عن فروة الرأس، وأيضاً تعمل على محاربة تساقط الشعر. فإذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، تعرفي الى أسباب تقصّف الشعر وتساقطه.

Harlinikken Restorative Shampoo من هارلينيكن

شامبو لتقوية بصيلات الشعر Harlinikken من هارلينيكن


تُعرف علامة هارلينيكن بحرصها على تقديم أفضل الحلول للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، التي يسببها ضعف بصيلات الشعر، من خلال تصميمها مستحضرات عناية بالشعر خالية من المواد السامة والكيميائية، في مقدمتها هذا الشامبو الفاخر الغني بجذر الأرقطيون والفلافونويد والجليكوزيدات، التي تغذي فروة الرأس والشعر، وتمدهما بالترطيب اللازم.

Augustinus Bader The Shampoo من أوغسطينوس بدر

شامبو لتقوية بصيلات الشعر من أوغسطينوس بدر Augustinus Bader


بدورها، تشتهر علامة أوغسطينوس بدر بالتركيبات الفاخرة للعناية بالبشرة والشعر، بما فيها هذا الشامبو الرائع، الذي يعد مزيجاً مقوياً للشعر من جذوره وحتى أطرافه، وفروة الرأس، ومعززاً لطول الشعر، وستلمسين نتائجه في وقت قصير، حيث يجعل شعرك بعد أسابيع أكثر كثافة وحجماً وطولاً.

Viviscal Gorgeous Growth Densifying Shampoo من فيفيسكال

شامبو لتقوية بصيلات الشعر من Viviscal فيفيسكال


يعمل هذا الشامبو على تقوية جذور الشعر ومعالجة الشعر التالف، ونظراً إلى فعاليته وقدرته على مد الشعر بالمتطلبات اللازمة؛ فهو يعد من أنواع الشامبو المفضلة لدى النجمات والمؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي، فهو ينشط بصيلات الشعر ويعمل على إطالة الشعر بسرعة؛ بفضل غناه بالكيراتين والبيوتين والزنك.

كيفية تقوية الشعر وحمايته من التساقط

الزيوت الطبيعية مفيدة جداً لتقوية بصيلات الشعر


إضافة إلى أهمية استخدام أنواع شامبو تمد الشعر بالمغذيات اللازمة لتعزيز قوته ونموه، هناك طرق أخرى بإمكانك إدخالها إلى روتين العناية بشعرك؛ تساعدك في الحصول على النتائج المرجوة بسرعة وسهولة، نرصد أبرزها في الآتي:
عدم المبالغة في غسل الشعر: يقلل الهواء البارد والجاف من الرطوبة داخل بصيلات وخصلات الشعر، فيجعلها أكثر عرضة للتلف والتكسر، كما يصيب فروة الرأس بالجفاف، لذلك تجنبي زيادة الضغط على شعرك من خلال التقليل من غسل الشعر، والاكتفاء بمرة أو مرتين على الأكثر في الأسبوع.
استخدام الزيوت الطبيعية: للحد من تساقط الشعر وجعله أقوى وأكثر حيوية، واظبي على تدليك شعرك وفروة رأسك بالزيوت الطبيعية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بعد تسخينها قليلاً، مثل زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع وزيت بذور العنب.
سيروم الشعر: يحتاج الشعر إلى الحماية، سواء كنتِ داخل المنزل أو خارجه، لذلك فإن استخدام سيروم للشعر مع عامل حماية من الشمس SPF ضروري جداً، فهو يمنع إزالة الرطوبة من الشعر، ويحد من تساقطه، ويجعله أقوى وأكثر كثافة. ضعي بضع قطرات من سيروم الشعر على راحة يدك، ودلكي به جيداً خصلات شعرك.
ترطيب الشعر: الشعر هو كالبشرة تماماً، إذ يحتاج إلى ترطيب مستمر ليبقى حيوياً وناعماً وأكثر قوة وكثافة وحجماً. بإمكانك منح شعرك الرطوبة اللازمة؛ من خلال لف شعرك بمنشفة ساخنة، فهي الطريقة المثالية لترطيب شعرك. لكن قبل وضع المنشفة على الشعر، تأكدي من أنها ليست ساخنة جداً؛ كي لا تسبب أي أضرار للشعر، وهكذا يتغلغل البخار داخل شعرك؛ ليمنحه الترطيب اللازم، ويتركه ناعماً كالحرير وقوياً. كما بإمكانك التعرف الى كيفية تنعيم الشعر الجاف بأفضل الوصفات الطبيعية.