رسميا.. سناب شات يطلق ميزة جديدة ينافس بها التيك توك

خاصية جديدة تمكن المستخدمين من إضافة المقاطع الصوتية المشهورة على منشوراتهم في سناب شات- الصورة من unsplash
خاصية جديدة تمكن المستخدمين من إضافة المقاطع الصوتية المشهورة على منشوراتهم في سناب شات- الصورة من unsplash

أعلنت منصة "سناب شات" رسميا عن نيتها في إضافة خاصية جديدة لمستخدمي التطبيق تمكنهم من مشاركة المقطوعات الخاصة بهم في وجود المقاطع الصوتية الأكثر شهرة والأغاني، وسيضاف النظام الصوتي الجديد لـ" Lenses"، بحيث يمكن للمستخدم اكتشاف الصوت الذي يرغب في استعماله من خلال استخدام أي نوع من الفلاتر الموجودة في التطبيق، وتعد الميزة متاحة الآن لمستخدمي سناب شات في الولايات المتحدة.

خاصية جديدة في سناب شات

ووفقا لما ذكر في موقع "The verge" فإن الخاصية الجديدة ستمكن المستخدمين من إضافة الأغاني تلقائيا عند التقاط مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو لتضمينها في منشور واحد، ويتاح أمام المستخدم إضافة 20 صورة وفيديو في المقطع الواحد، وستكون الميزة الجديدة مفيدة لصناع المحتوى كونها ستساعدهم على رواج منشوراتهم التي تستخدم الاصوات الأكثر شيوعا "الترند"، بالإضافة إلى الأغاني، ومن المقرر أن تتاح تلك الميزة تدريجيا لكل مستخدمي سناب شات حول العالم.

سناب شات تنافس تيك توك

وبتدشين سناب شات لتلك الميزة، فإنها تنطلق بخطوة جديدة تنافس بها منصة التيك توك والتي هيمنت على ساحة منصات التواصل الاجتماعي، كونها تضع أمام المستخدم خيار استخدام الأصوات الشائعة والأغاني مثل آلية العمل في منصة التيك توك، وفي وقت سابق أطلقت سناب شات ميزة أخرى تخدم صناع المحتوى وهي "الإخراج" والتي تسهم في إعداد وتعديل الفيديوهات خلال المنصة، كما دعمت المنصة هذه الخطوة خلال تقديم أرباح لأصحاب المقاطع المبدعين التي تحقق شهرة واسعة على سناب شات.

حذف عضو من جروب سناب شات

وفي وقت سابق، أتاح سناب شات ميزة جديدة للمستخدمين يمكنهم خلالها حذف أي فرد أو عضو لا يرغبون في وجوده داخل مجموعات الدردشة الجماعية، وذلك من خلال تحديد الشخص الذي ترغب في إزالته من المجموعة وستظهر لك قائمة بها عدة خيارات، وفي الخيار الأول ستجد "إزالة من المجموعة" اضغط عليها، وستظهر لك أيقونة أخرى تتضمن عبارة هل تريد إزالة "العضو"؟.. يمكنك الاختيار حينها بين إزالة أو إلغاء.

تطبيق سناب كاميرا

وفي الـ25 من يناير الماضي للعام الجاري، قررت سناب شات حذف تطبيق سناب كاميرا منعا للمواقف المحرجة التي يتعرض لها المستخدمون، خاصة بعدما انتشرت قصص البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذين لم يسعفهم الحظ لإيقاف فلاتر الوجوه الساخرة أثناء اشتراكهم في محادثات جادة مثل العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر