في اليوم الوطني الكويتي.. مجوهرات بأنامل كويتية

في اليوم الوطني الكويتي.. مجوهرات بأنامل كويتية
في اليوم الوطني الكويتي.. مجوهرات بأنامل كويتية

يُصادف تاريخ 25 فبراير من كلّ عام اليوم الوطني الكويتي، فدعونا نحتفي بهذه المناسبة بطريقة تليق بها، مع مجوهرات شُغلت بإيدٍ وروحٍ كويتية، وهي تأتي بتصاميم تلبي ذوق المرأة الكويتية التي اعتادت منذ القدم وحتى اليوم التزيّن بأجمل الحليّ من الرأس وحتى أخمص القدمين، أما هذه التصاميم فتعكس بطريقة ما جوانباً من طبيعة الدولة وما تحمله من خيرات، كالتصاميم التي تجسد النباتات والأشجار والكائنات البحرية. وفي الأسفل نضيء على بعض مصممات ومصممي المجوهرات في الكويت وأجمل القطع التي قدموها.

دار مجوهرات دانا نفيسي Danafisi

دار مجوهرات دانا نفيسي Danafisi


البداية مع مجوهرات كويتية بامتياز لصاحبتها دانا نفيسي الحاصلة على دبلوم في تصنيف الأحجار الكريمة وآخر في تصميم المجوهرات GIA ومن مجوهراتها اخترنا أساور أشبه بالأحجار المشغولة من الذهب الأصفر والتي نحجت في تشكيلها حتى بدت وكأنها صخور حقيقية.

مجوهرات مي القصار May Al Qassar Jewelry

الصورة من حساب مجوهرات مي القصار May Al Qassar Jewelry على انستغرام


تأسست دار مجوهرات مي القصار May Al Qassar Jewelry في الكويت عام 2010 مقدمةً مجموعة من المجوهرات المرصعة بأجمل الأحجار الكريمة، كهذا العقد المرصع بأحجار ساحرة من الياقوت، وفي منتصفه نرى حرفي أ حيث تقدم الدار مجموعة من مجوهرات الحروف العربية.

مجوهرات سرى للمصممة سرى رشيد

صورة من حساب مجوهرات سرى على انستغرام


بتصميم تقليدي، نجد لدى مجوهرات سرى الكويتية للمصممة سرى رشيد الحائزة على درجة الدكتوراه المهنية في تصميم المجوهرات من المجلس البريطاني للتدريب والاستشارات، هذا الطقم من المجوهرات المشغولة من الذهب الأصفر واللؤلؤ، ويأتي تصميم القلادة والأقراط أشبه بالليرة المحاطة بإطار من الذهب، تتدلى منها لآلئ بيضاء جميلة، وهي من الأحجار التي تشتهر بها الحليّ الكويتية.

ما رأيك بالتعرف إلى مصممات إماراتيات جسدن حبهن لوطنهن بقطع مجوهرات ساحرة

مجوهرات ذهبة THHABA JEWELRY للمصممة أبرار الإبراهيم

سوار من مجوهرات ذهبة


بدأت أبرار الإبراهيم مشوارها بتأسيس علامة ذهبة للمجوهرات Thhaba عام 2011 مع إعادة تدوير أقراط قديمة إلى عدة قطع من المجوهرات، ومن هذه الدار الكويتية اخترنا لك سوار ثمانية من الذهب الأصفر والماس مع أشكال نجوم تصطف جنباً إلى جنب.

مجوهرات حمود homood.jewelers للمصمم حمود الزامل

الصورة من حساب مجوهرات حمود على انستغرام

كذلك نتعرف إلى مجوهرات حمود homood.jewelers لمصممها ومؤسسها حمود الزامل عام 2012 والحاصل على شهادة تصنيف الألماس في معهد الأحجار الكريمة في الولايات المتحدة، ومن هذه الدار اخترنا لك سواراً من الذهب المرصع بالماس بشكل البومة.

ما رأيك بمشاهدة أحجار كريمة رائجة في تاريخ صناعة المجوهرات في المملكة؟