غوغل يحتفي باليوم الوطني الـ62 لدولة الكويت

غوغل يحتفي باليوم الوطني الـ62 لدولة الكويت. الصورة من  dropbox
غوغل يحتفي باليوم الوطني الـ62 لدولة الكويت. الصورة من dropbox

احتفل محرك البحث العالمي (غوغل) اليوم السبت الموافق 25 فبراير باليوم الوطني الـ62 لدولة الكويت وذلك بتغيير واجهته لتشمل كلمة (غوغل) مزينة بصورة العلم الكويتي مرفرفًا خلف سماء زرقاء ملبدة بالغيوم.

استقلال الكويت

وبحسب وكالة أنباء الكويت "كونا" فإنه وتحت عنوان (اليوم الوطني للكويت 2023) كتب محرك البحث إلى جانب علم دولة الكويت عبارة "نحتفل اليوم بيوم استقلال الكويت" عارضًا "رسوم الشعار المبتكرة"، وهي علم الكويت الوطني يرفرف في السماء.
أمير الكويت يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة والصديقة بذكرى اليوم الوطني والتحرير
تلقى أمير دولة الكويت "الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح" برقيات تهان من إخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والستين لليوم الوطني الكويتي والذكرى الثانية والثلاثين ليوم التحرير.

اليوم الوطني الكويتي

تجدر الإشارة إلى أنّ الكويت حصلت على استقلالها من بريطانيا يوم 19 يونيو عام 1961، وهو التاريخ الحقيقي لاستقلالها من الاحتلال البريطاني حين وقع الأمير الراحل الشيخ عبد الله السالم الصباح الحاكم الـ11 للكويت وثيقة الاستقلال مع المندوب السامي البريطاني في الخليج العربي السير جورج ميدلتن نيابة عن حكومة بلاده، وألغى الاتفاقية التي وقعها الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت مع بريطانيا في 23 يناير عام 1899 لحمايتها من الأطماع الخارجية.
وفي 18 مايو عام 1964 تقرر تغيير ذلك اليوم ودمجه مع يوم 25 فبراير الذي يصادف ذكرى جلوس الأمير الراحل عبد الله السالم الصباح، تكريمًا له ولدوره المشهود في استقلال الكويت وتكريس ديمقراطيتها، ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بيوم استقلالها في 25 فبراير من كل عام. وبدأت الكويت احتفالها باليوم الوطني الأول في 19 يونيو عام 1962 حيث أقيم بهذه المناسبة عرض عسكري كبير في المطار القديم الواقع بالقرب من (دروازة البريعصي).

بريد الإمارات يصدر طابعًا بريديًّا احتفاء باليوم الوطني

بمناسبة اليوم الوطني الكويتي أصدرت مجموعة بريد الإمارات طابعًا بريديًّا تذكاريًّا بهذه المناسبة؛ وذلك تجسيدًا لعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين واحتفاءً بالروابط الراسخة التي تجمعهما، وتم إطلاق الطابع التذكاري ضمن احتفال سفارة دولة الكويت في أبوظبي، ويحمل الطابع شعار "الإمارات تحب الكويت"، وهو مزيَّنٌ بعلمي البلدين وأبرز معالمهما العمرانية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر