المصممة ساندرا غرغور: المواهب العربية قادرة على المنافسة عالمياً 

المصممة ساندرا غرغور: المواهب العربية قادرة على المنافسة عالمياً 
المصممة ساندرا غرغور: المواهب العربية قادرة على المنافسة عالمياً 

مجوهراتها عبارة عن مزيج من الأحجار الكريمة الملونة، ومن أجود أنواع الذهب والألماس، وهي سمة خاصّة بعلامة Sandra Gargour Jewellery التي أسستها المصمّمة اللبنانية ساندرا غرغور. ساندرا، التي تتأثر بالطبيعة وبمختلف عناصرها، رسمت لنفسها نهجاً خاصاً وجميلاً. هي تؤمن بالمواهب العربية، وترى توفّر العديد منها في عالمنا العربي. تعرفي أكثر الى هذه المصمّمة الموهوبة من خلال اللقاء الآتي..
 

المصممة ساندرا غرغور


أدخلينا في تفاصيل بدايتك في عالم المجوهرات.


لقد نشأت في لبنان، محاطة دائماً بجمال الطبيعة الخلابة وعبق التاريخ، ولطالما أحسست بانجذاب كبير نحو كل ما له صلة بالتصميم والجمال، ومع مرور الزمن وتعاقب السنين، تطوّر هذا الشغف إلى عشق بعالم الأحجار الكريمة، ومعرفة خصائصها. قرّرت أن أشارك شغفي وأنشئ علامتي الخاصة، ثمّ إهداء أرباحي في كل عام للأعمال الخيرية، من أجل القيام بدوري كمصمّمة تجاه بلدي لبنان.


كيف ترين مشهد المجوهرات في العالم العربي؟


أرى حالياً العديد من المواهب العربية القادرة على التنافس في السوق العالمية، وهناك توسّع مستمرّ في إبداع المصمّمين العرب، بسبب مواقع التواصل الاجتماعي التي تشكّل منصة كبيرة لهم، لعرض إبداعاتهم محلياً وعالمياً.

 

 

مجوهرات من تصميم المصممة ساندرا غرغور

 

 


روح حيوية وعفوية

 

مجوهرات من تصميم المصممة ساندرا غرغور



كيف هي تفاصيل مجموعتك الأخيرة؟


تتميز المجموعة بتصميمات من الذهب الوردي والأبيض والأصفر عيار عيار 18 قيراطاً، مرصّعة بالأحجار الكريمة المختارة بعناية. هي مستوحاة من مفاهيم الطبيعة وألوانها الخلابة، وتعكس جمال المرأة من خلال روحها الحيوية وعفويتها. تتميز المجموعة أيضاً بتقنيات حرفية متقنة، وتقدم تصاميم بأحجار ماسية فريدة، وباللؤلؤ الأبيض واللؤلؤ الذهبي النادر، كما وتصاميم من الياقوت والزمرد واللازورد والجمشت.


كيف تمضين يومك في التصميم؟


أرى فن صناعة المجوهرات وسيلة لمشاركة أفكاري مع العالم، وأجد دائماً الإلهام في جمال العالم المحيط بنا. فعندما تلهمني فكرة ما، أحرص على ترجمتها من خلال الرسم، ثم أنقل الفكرة إلى الصائغين المحترفين في محترفاتنا. أحرص دائماً على التواجد في كلّ مرحلة من مراحل التصنيع، أراقب خطوة بخطوة العملية كلّها، لترجمة أفكاري في القطعة على أكمل وجه.

تابعي المزيد: المصممة رتاج المزيدي: مجوهراتي عملية ونابعة من إحساسي الداخلي


ألوان الطبيعة وتناغمها

 

مجوهرات من تصميم المصممة ساندرا غرغور



من أين تستوحين تصاميمك؟


تعكس مجوهراتي مشاعري وعواطفي، وإلهامي ينبع من بيئتي وكل شيء من حولي. أنا أستوحي العديد من تصاميمي من ألوان الطبيعة وتناغمها مع بعضها، ومن جمال المناظر الطبيعية حول العالم، كما ومن مدينتي بيروت. فتواجد خليط الألوان في الطبيعة يلهمني في اختيار الأحجار لمجموعاتي. في المقابل، يلهمني الحجر نفسه، وانعكاس الأضواء على ألوانه المميزة، في رسم التصميم.


هل تستلهمين من السفر؟


أحبّ السفر بشكل عام، كما أحب التعرف على الثقافات المختلفة. لكل بلد طابع خاص ومناظر طبيعية وروح مختلفة، وهي عناصر تلهمني وتحفّزني على الإبداع.

 

المرأة العربية مؤثرة من خلال ابتكار أسلوبها الخاص في الموضة، وفي طريقة تزيّنها بالمجوهرات

 


تفضيلات

 

مجوهرات من تصميم المصممة ساندرا غرغور



من هو مصمّم المجوهرات المفضل لديك؟


من مصممي المجوهرات المفضّلين لدي روبرتو كوين Roberto Coin، جاكي آيشي Jacquie Aiche، وريبوسي Repossi.


ما هو كتابك المفضل؟


أحب جداً كتاب The Notebook، فقصته تلهمني، بخاصّة وأن الكاتب Nicholas Sparks أبدع في سرد الأحداث وترجمة المشاعر الإنسانية المختلفة.


ما هي قطعة المجوهرات المفضّلة لديك؟


مجموعة Micro Mosaic هي أعزّ مجموعة على قلبي. هذه المجموعة تمثل الرؤية الابداعية لتصاميمنا، والتي تعكس بشكل جميل تناغم الماضي والحاضر. تتميّز المجموعة بمزج فنّ الفسيفساء العريق مع اللؤلؤ والأحجار الكريمة من خلال تصاميم عصرية.


أي حجر كريم تفضّلين العمل به؟


أعشق الألوان الخلابة التي تضفي طابعاً من الجمال وحسّاً من الانسجام وأحرص على أن تكون تصاميمي مليئة بالألوان العصرية. والأحجار المفضلة لديّ، والتي أعرضها باستمرار في مجموعاتي، هي الياقوت الأزرق والألماس والجمشت والتورمالين.

تابعي المزيد: المصممة رتاج المزيدي: مجوهراتي عملية ونابعة من إحساسي الداخلي


قطع نابضة بالحياة

 

مجوهرات من تصميم المصممة ساندرا غرغور



من هي امرأة ساندرا غرغور؟


أصمّم للمرأة التي تبحث عن التميّز والأناقة، والتي تحبّ التصميم بحدّ ذاته، وتقدِّره، وتريد التألّق بإطلالة تتألق بها على الدوام. فمن تتزيّن بتصاميمي ستشعر بحرصي على أن تكون كل قطعة نابضة بالحياة.


كيف تعكسين ذوق المرأة العربية من خلال تصاميمك؟


من المعروف عن المرأة العربية أنّها أنيقة ومؤثرة، تنجذب إلى الألوان وتقدّر الفن. تتمتّع بأسلوبها الخاص في الموضة، وتبتكر الصيحات، وتتميزّ بكيفية تزيّنها بالمجوهرات. أما تصاميمنا فتعكس ذوق المرأة التي تبحث عن التميز من خلال تصاميم عصرية، تميّزها تقنيات حرفية عالية.


ما هي المشاكل أو العوائق التي اعترضتك؟


يكمن التحدّي في خلق مكانة لي بالسوق العالمية، والحرص على التميز دائماً، وتقديم التصميمات العصرية، مع المحافظة على هويتي كمصمّمة.

 

يكمن التحدي في خلق مكانة لعلامتي في السوق العالمية، وتقديم التصميمات العصرية، مع المحافظة على هويتي كمصمّمة

 


مبيع وتسويق وخطط

 

مجوهرات من تصميم المصممة ساندرا غرغور



أين تبيعين في الشرق الأوسط؟


تصاميمنا متاحة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والمعارض الإقليمية في الشرق الأوسط والخليج. ومن المخطط أن تعرض مجموعتنا في Galeries Lafayette في باريس.


هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك؟


مواقع التواصل الاجتماعي جعلتنا أقرب من عملائنا، ولها دور ترويجي كبير. فهي تشكّل منصّة كبيرة للمصممين العرب لنشر إبداعاتهم، وإثبات تواجدهم في السوق العالمية.


ما هي مشاريعك المستقبلية؟


أعمل على تعزيز مكانة علامتي عالمياً من خلال إنتاج مجوهرات مبتكرة من أجود المواد، تجسّد مفاهيم تصميمية فريدة، ومهارة حرفية عالية.

تابعي المزيد: المصممة حنان بقشان: مجوهراتي لكل امرأة تبحث عن الأناقة والذوق الرفيع