يسرا تقدم "الجانب المضحك" من مأساة نيللي كريم.. رمضان 2023

يسرا ونيللي كريم  - الصورة من إعداد محرر سيدتي
يسرا ونيللي كريم - الصورة من إعداد محرر سيدتي

فرضت ظاهرة حرمان الزوجة من ميراثها، المتفشية في المجتمع المصري، نفسها على مسلسلات رمضان 2023، حيث تقدم النجمة نيللي كريم "مأساة" مستوحاة من دراما الصعيد عبر مسلسل "عملة نادرة"، بينما تقدم النجمة يسرا القصة نفسها، ولكن في إطار اجتماعي كوميدي، مقتبس من قصص الطبقة الراقية في القاهرة، ببطولة مسلسل "1000 حمدلله على السلامة".

وأشار محمد ذو الفقار، مؤلف مسلسل "1000 حمدلله على السلامة"، إلى النجمة يسرا، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، قائلاً: إن مسلسل "1000 حمدلله على السلامة" قائم على المواقف الكوميدية، ويتحدث عن امرأة عائدة من خارج البلاد لتأخذ ميراث زوجها.

وعلّق محمد ذو الفقار: "المسلسل بيتكلم عن أن البطلة -وهي الفنانة يسرا التي تجسد شخصية دكتورة الإعلام سميحة جاهين السويسي- العائدة إلى مصر بعد سنين طويلة من الغربة، هي وابنتها وابنها، وهما آدم الشرقاوي ومايان السيد، وبيحصلهم مواقف كوميدية في مصر كلنا بنقابلها".

وأردف ذو الفقار: "هي رجعت من بره مصر بعد وصية زوجها عشان تأخذ الميراث، وأول ما بيجوا مصر بيحصلهم حاجات قدرية، وهما بيستقبلوها برضو بطريقة كوميدية، وبيقابلوا شيماء سيف ومحمد ثروت ودول اتنين متجوزين، وطريقة استقبالهم برضو كوميدية".

1000 حمدلله على السلامة

العمل من بطولة الفنانة يسرا، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين، أبرزهم: شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، محمود حجازي، سماء إبراهيم، وهو من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، والمقرر عرضه في السباق الرمضاني 2023.

نيللي كريم "عملة نادرة"

بينما تقدم النجمة نيللي كريم قصة كفاح مأساوية، حول سيدة تترمل، ويرفض أهل زوجها منحها نصيبها الشرعي من الميراث، وفقاً لعادات الصعيد التي ترفض منح النساء عموماً نصيبهن من الميراث؛ بحجة عدم تفتيت ملكية العائلة من الأراضي الزراعية والثروة العقارية.

وتتابع أحداث المسلسل، حيث ترفض نيللي كريم الخضوع للأعراف المجتمعية السائدة، وتخوض صراعاً قانونياً واجتماعياً مع أهل زوجها؛ من أجل الحصول على حقها وحق أولادها.

أبطال مسلسل "عملة نادرة"

مسلسل "عملة نادرة" تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج شركة "العدل جروب"، للمنتج جمال العدل، وبطولة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، علي الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»