الهلال السعودي يتأهل لنهائي أبطال آسيا بفوزه التاريخي على الدحيل القطري بسباعية نظيفة

مباراة
الهلال يسجل سباعية تاريخية على الدحيل في دوري أبطال آسيا - الصورة من حساب نادي الهلال بتويتر

فاز فريق الهلال السعودي على نظيره الدحيل القطري 7-0 في المباراة التي جمعت بينهما على أرض استاذ الثمامة في قطر، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2022 – 2023.

أول فريق بتاريخ دوري أبطال آسيا يسجل 5 أهداف في شوط واحد

وسجل الهدف الأول للهلال اللاعب أوديون إيغالو في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الأول، كما سجل الهدف الثاني إيغالو أيضاً وذلك في الدقيقة العاشرة من شوط المباراة الثاني، فيما سجل الهدف الثالث اللاعب موسى ماريغا في الدقيقة الـ 14 من الشوط الأول أيضاً، وسجل الهدف الرابع ماريغا أيضاً في الدقيقة الـ 27 من الشوط الأول، وسجل الهدف الخامس اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة الـ 38 من الشوط الأول أيضا، فيما سجل الهدف السادس اللاعب إيغالو في الدقيقة الـ 48 من شوط المباراة الثاني، وسجل الهدف السابع اللاعب إيغالو كذلك في الدقيقة الـ 62 من شوط المباراة الثاني.

نادي الهلال السعودي

وصعد نادي الهلال إلى هذا الدور بعد تحقيق الفوز على نظيره فولادي الإيراني، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما قبل أيام، وذلك ضمن منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

الهلال بطل آخر نسختين من البطولة، و يسعى لمواصلة النجاحات والذهاب إلى أبعد نقطة في المسابقة، لتحقيق اللقب الخامس في مسيرته.

فريق الدحيل القطري

وأما الدحيل القطري فقد تأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه على نظيره الشباب السعودي بهدفين مقابل هدف في ربع نهائي البطولة، المقامة حاليا بالدوحة.

نهائي دوري أبطال آسيا

وسيتأهل الفائز من مواجهة الهلال والدحيل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022، كممثل لمنطقة الغرب، حيث سيضرب موعداً مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، المتأهل من الشرق.

وسوف يقام ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا يوم 29 من شهر أبريل المقبل، فيما يُلعب الإياب يوم 6 مايو.

تصريحات المدربين

قال مدرب الهلال رامون دياز خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، يجب علينا أن نضع كامل ثقتنا وخبرتنا، ونستغل الأوقات الجميلة الّتي نعيشها، ونحقق الفوز في مواجهة اليوم، ونتأهل إلى النهائي.

فيما قال مدرب الدحيل هيرنان كريسبو، إذا ما أردنا التتويج باللقب يجب علينا أن نفوز على البطل، نعلم أن الهلال هو المرشح للفوز بالبطولة لأنه يمتلك خبرة كبيرة في النهائيات ولديه لاعبون أصحاب مستويات مميزة، ولكن أنا أعلم أيضاً أن لدينا الفرصة للتأهل، سندخل للمباراة من أجل الفوز.

المواجهة السابعة

تجدر الإشارة إلى أن مباراة اليوم هي السابعة بين الفريقين في المسابقة، إذ سبق وأن التقيا معاً في 6 مواجهات، وحقّق الهلال الفوز مرتين مقابل مرة واحدة للدحيل، فيما خيّم التعادل على 3 لقاءات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر