ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك والأميرة ماري في زيارة للهند مدتها 4 أيام

Crown Prince Frederik and Crown Princess Mary in front of the Taj Mahal in Agra on February 26, 2023. AFP
Crown Prince Frederik and Crown Princess Mary in front of the Taj Mahal in Agra on February 26, 2023. AFP
وصل ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك وولية العهد الأميرة ماري اليوم الأحد، دولة الهند في زيارة تستغرق أربعة أيام في الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس. تُعد هذه الزيارة هي الأولى لولي العهد منذ عقدين حيث كانت آخر زيارة للأمير فريدريك للهند عام 2003.

وقد انتقل المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندي؛ أريندام باغتشي Arindam Bagchi إلى حساب تويتر الخاص به للإبلاغ عن وصول الزوجين الملكيين الدنماركيين. وأشار إلى أن زيارة الزوجين الملكيين ستدعم وتعزز العلاقات الوثيقة والودية بين الهند والدنمارك.
غرد السيد باغي: "وصل الأمير فريدريك وولي العهد الأميرة ماري من الدنمارك إلى الهند في زيارة تستغرق 4 أيام.. ستزيد الزيارة من تقوية وتعزيز العلاقات الودية الوثيقة بين بلدينا". وقد زار اليوم الزوجان الملكيان موقع تاج محل الشهير في أغرا.

برنامج زيارة الأمير فريدريك والأميرة ماري للهند


خلال زيارتهما، سيعقد ولي العهد الدنماركي فريدريك اجتماعاً مع نائب الرئيس جاغديب دانخار. وسيلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية لـ "الهند - الدنمارك: شركاء من أجل التقدم الأخضر والمستدام" التي ينظمها معهد التأمين القانوني.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية (MEA) في البيان الصحفي إن الأمير فريدريك سيلتقي أيضاً بالرئيس دوربادي مورمو. كما سيزور الزوجان الملكيان أجرا وتشيناي ويغادران في 2 مارس من تشيناي.
من بين الوفد المرافق للزوجين خلال زيارتهما للهند؛ وزير الخارجية الدنماركي لارس لوك راسموسن، وزير البيئة ماغنوس هيونيك، وزير المناخ والطاقة والمرافق، هذا بجانب كبار المسؤولين ووفد من رجال الأعمال رفيعي المستوى.

الإعلان عن زيارة الأمير فريدريك للهند


تم الإعلان عن رحلة الزوجان الملكيان يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، حيث شارك القصر الملكي الدنماركي مسار الرحلة على إنستغرام، إلى جانب صورة جديدة ساحرة لولي وولية العهد، وجاء فيه: "من 26 فبراير إلى 1 مارس 2023. سيزور ولي العهد وولي العهد دولة الهند المكتظة بالسكان مع وفد أعمال دنماركي يضم 36 شركة. ينصب التركيز الرئيسي للزيارة على التحول الأخضر، مع التركيز بشكل خاص على المياه والطاقة".
وتابع البيان: "تحت عنوان شركاء من أجل التقدم الأخضر والمستدام، سيشارك الوفد الدنماركي وممثلو الحكومة الهندية وقادة الأعمال في الندوات وزيارات الشركات، والتي تهدف إلى تعزيز فرص التصدير للشركات الدنماركية في البلاد وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الخضراء بين الدنمارك والهند. بالإضافة إلى ذلك، سيزور ولي وولية العهد مدينة أغرا، للتعرف على مباني التراث العالمي تاج محل وقلعة أغرا".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»