نصائح لتحسين أداء هاتفك لفترات أطول

نصائح لتحسين أداء هاتفك لفترات أطول - الصورة من unsplash
نصائح لتحسين أداء هاتفك لفترات أطول - الصورة من unsplash

لعلك واجهت مشكلة بطء الهاتف عند استخدامه، بالشكل الذي يعيق التواصل مع الآخرين، وإنجاز بعض المهام التي تتطلب منك استخدام الهاتف بشكل متكرر، وتتعدد الأسباب التي تؤثر على أداء الهواتف الذكية، سواء كانت فيروسات، أو تحميل تطبيقات ذات المساحة الكبيرة، وغيرها التي تقلل من جودة الأداء، لذا خلال المقال التالي نستعرض لك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها لتحسين سرعة أداء الهاتف الخاص بك.

نصائح لتحسين أداء الهاتف الذكي

وفقا لما ذكر في موقع androidpolice، قم باتباع الخطوات التالية:

أعد تشغيل الهاتف

في حال واجهت خلل أثناء استخدام الهاتف أو لاحظت بطء أداء الجهاز، أول ما عليك فعله هو إعادة التشغيل وهو أول إجراء لتحري الخلل وإصلاحه، وينصح بالقيام بتلك الخطوة مرة واحدة أسبوعيا.

مساحة التخزين

سبب من الأسباب الرئيسية التي تقلل من جودة أداء الهاتف الذكي هو ملء مساحة التخزين، لذا تأكد من إزالة الملفات الزائدة عن مساحة التخزين داخل هاتفك، ويمكنك القيام بتلك الخطوة من خلال الانتقال إلى إعدادات التخزين وابحث عن أيقونة "التخزين – Storage"، بعد ذلك قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة وحذف الملفات غير الهامة.

مسح التطبيقات غير الهامة

تعد هذه الخطوة استكمالا لما سبقها، في بعض الأحيان يأتي الهاتف مزودا بمجموعة من التطبيقات التي يتم تثبيتها تلقائيا عليه، لذا في حال لم تحتاج إليها قم بحذفها لتوفير أكبر قدر من المساحة على هاتفك، وستضمن لك تلك الخطوة سرعة الأداء.

قم بتثبيت تطبيقات الإصدار Lite

في حال كان هاتفك اقتصادي، ولا يحمل مساحة تخزين كبيرة، يمكنك الاستغناء عن التطبيقات الأصلية، واستبدالها بنظيرتها ولكن بإصدار Lite، والذي يضمن لك الحصول على نفس الخدمة ولكن بمساحة أقل تحافظ على أداء الهاتف.

إعادة ضبط المصنع - Perform a factory reset

تعد خطوة إعادة ضبط المصنع حيلة ممتازة لتحسين الأداء، رغم أنها يمكن أن تعرضك لخطر حذف جميع الملفات الهامة والبيانات إلا أنها تعيد الهاتف لوضعه الأصلي وبالتالي تضمن لك استجابة سريعة وأداء متميز.

حافظ على البطارية

ارتفاع حرارة البطارية عامل أساسي يمكن أن يتسبب في بطء أداء الجهاز، لذا احرص على ألا تستخدم الهاتف أثناء الشحن، كذلك احرص على حماية البطارية من ارتفاع درجة حرارتها، يمكنك خلال المقال التالي معرفة المزيد عن حيل فعالة تطيل عمر بطارية الهواتف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر